آخر الأخبار

جوجل تُطلق "مساعد الكتابة"، ميزة جديدة تهدف لتحسين كتابة المحتوى


 قامت جوجل بإطلاق "مساعد الكتابة"، وهي ميزة تجريبية تعتمد على الذكاء الاصطناعي المدعوم من Gemini، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين في كتابة النصوص أو تحسينها استنادًا إلى محتوى صفحات الويب.

وبعد إصدار النسخة الثابتة لمتصفح كروم بالإصدار M122، أصبح بإمكان المستخدمين في الولايات المتحدة الاستفادة من هذه الميزة الجديدة عبر أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك وتستخدم كروم.

تركز ميزة "مساعد الكتابة" على تقديم اقتراحات للمحتوى القصير، مثل ملء الاستبيانات وكتابة المراجعات الرقمية، أو تقديم المساعدة في استعراض معلومات المنتجات، أو صياغة أوصاف دقيقة للعناصر المعروضة للبيع عبر الإنترنت.

تعتمد الميزة على فهم السياق لصفحة الويب التي يتصفحها المستخدم لاقتراح المعلومات ذات الصلة، مثل تحديد الميزات الرئيسية المذكورة في صفحة المنتج لمساعدة كتابة المراجعات.

وقد شهدت ميزة "مساعد الكتابة" بعض التغييرات في التصميم منذ أول ظهور لها خلال حدث Google I/O في مايو الماضي، حيث تظهر الآن كنافذة تطبيقية عائمة بجوار الحقول النصية مع خيارات مختلفة لتعديل الطول وأسلوب الكتابة.

توفر نسخة متصفح كروم من الميزة وظائف مشابهة لما أطلقته مايكروسوفت لبحث إيدج و Bing في السابق.

ويجب على مستخدمي كروم في الولايات المتحدة تفعيل الذكاء الاصطناعي التجريبي في المتصفح للاستفادة من هذه الميزة، حيث يمكن العثور عليها من خلال النقر على الإعدادات ومن ثم الانتقال إلى صفحة الذكاء الاصطناعي التجريبي.

وبعد تفعيل الميزة، يمكن للمستخدمين النقر بزر الفأرة الأيمن على حقل النص للحصول على مساعدة في الكتابة.

تهدف جوجل من خلال هذه الميزة إلى تحسين تجربة المستخدم ومساعدتهم في إنجاز المهام اليومية بكفاءة أكبر دون الحاجة إلى مغادرة المتصفح أو البحث عن معلومات بشكل منفصل.

يشدد موقع جوجل على ضرورة عدم تقديم معلومات شخصية للميزة، وأنها لن تستخدم هذه المعلومات لأي غرض تجاري أو لتدريب النماذج الذكية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.