آخر الأخبار

جوجل تنفق مليارات الدولارات على تعويضات الموظفين وتعزز استثماراتها في الذكاء الاصطناعي


 قامت جوجل بصرف أكثر من ملياري دولار على تعويضات نهاية الخدمة وغيرها من التكاليف بعد سرح أكثر من 12,000 موظف على مدار عام 2023.

تظهر تلك التعويضات بوضوح في نتائج الشركة المالية، حيث قامت جوجل بصرف مبلغ 700 مليون دولار فقط خلال شهر واحد من عام 2024 على تعويضات إنهاء خدمة الموظفين.

تأتي هذه الخطوة في إطار التسريحات الواسعة التي تستهدف أكثر من 1000 وظيفة إضافية، وأعلنت جوجل عن هذه الأرقام خلال الإعلان عن نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2023.

وعلى الرغم من هذه التحديات، إلا أن جوجل ختمت عام 2023 بنجاح في معظم نشاطاتها الأساسية، حيث سجلت إيرادات بلغت 86 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2023، بزيادة قدرها 13% عن العام السابق.

وأظهرت الإعلانات الرقمية والحوسبة السحابية نموًا مستمرًا، وعزا الرئيس التنفيذي، سوندار بيتشاي، هذا النمو إلى استثمارات الشركة في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وفيما يتعلق بقسم السحابة، فقد حققت جوجل إيرادات بلغت 9.19 مليارات دولار لقسم Google Cloud، بزيادة 25.6% عن العام السابق، مما يعكس نجاحها في هذا القطاع المهم.

وعلى الرغم من ذلك، فإن استمرار الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي يعني أن المزيد من عمليات التسريح المحتملة قد تكون في الطريق في عام 2024، مع تخفيض عدد الموظفين في بعض الأقسام لتعويض التكاليف الناجمة عن تطوير التكنولوجيا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.