آخر الأخبار

جوجل تشن هجومًا على ممارسات الحوسبة السحابية لمايكروسوفت


 تواصل جوجل توجيه انتقادات حادة نحو ممارسات الحوسبة السحابية لمايكروسوفت، معتبرةً أنها تهدف إلى الاحتكار وقد تعرقل التقنيات المستقبلية، مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.

تتبعت جوجل وأمازون سابقًا عملياتهما السوقية في مجال الحوسبة السحابية، ولاسيما في بريطانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، مما أثار مخاوف بشأن سيطرتهما الكبيرة.

تحتل جوجل المركز الثالث بينما تتصدر أمازون السوق، مما يجعل تعاون مايكروسوفت مع OpenAI يثير قلقها.

وقال نائب رئيس سحابة جوجل، أميت زافيري: "نحن قلقون بشأن سعي مايكروسوفت لاحتكار البرامج المحلية ونقلها إلى السحابة، مما يجعل عملاؤها مجبرين على الانتقال إلى Azure فقط".

وأشار زافيري إلى الحاجة إلى تدابير لمنع ممارسات الاحتكار، محذرًا من تبعات طويلة الأمد على التقنيات المستقبلية، كالذكاء الاصطناعي.

من جانبها، ردت مايكروسوفت على الانتقادات، مؤكدة أن المنافسة بين الشركات السحابية صحية، وأنها تسعى لتوفير فرص متساوية للموفرين المستقلين.

وفي مقابل ذلك، استنكر رئيس مايكروسوفت، براد سميث، سياسة جوجل الرأسية في مجال الذكاء الاصطناعي، معتبرًا أنها تسعى للسيطرة على كل طبقات الذكاء الاصطناعي.

ويزداد الصراع بين العمالقة التكنولوجيين، حيث تسعى جوجل ومايكروسوفت إلى تحقيق السيطرة في عالم الحوسبة السحابية، بينما تواجه معارضة شديدة من المنظمات والمنافسين.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.