آخر الأخبار

مايكروسوفت تُعلن عن واجهة برمجة تطبيقات ويندوز الجديدة DirectSR لتعزيز تقنيات الذكاء الاصطناعي في الألعاب


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق واجهة برمجة تطبيقات جديدة تحت اسم DirectSR، والتي تهدف إلى توفير منصة سهلة الاستخدام لمطوري الألعاب لدمج مزايا تقنيات الترقية الرائدة في الذكاء الاصطناعي، مثل DLSS من إنفيديا و FSR من AMD.

بعد النجاح البارز لتقنية ترقية الصور DLSS من إنفيديا، وتقنيات أخرى مماثلة مثل FSR و XeSS، وجد مطورو الألعاب أنفسهم في وضع يتطلب الدعم لعدة تقنيات، مما يعقّد العملية بشكل كبير.

تسعى واجهة DirectSR إلى تبسيط هذه العملية من خلال توحيد الأساليب وتوفير واجهة برمجية موحدة تدعم تقنيات الترقية المتعددة، وتهدف مايكروسوفت من وراء هذه الخطوة إلى دمج مزايا الترقية بصورة متسقة داخل بيئة نظام التشغيل ويندوز.

ووصفت مايكروسوفت واجهة DirectSR بأنها الجسر المنتظر بين عالم الألعاب وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وأشارت إلى أنها توفر تجربة سلسة وموحدة مع إمكانيات قابلة للتوسع عبر مختلف أجهزة الحواسيب.

وأوضحت الشركة أن واجهة DirectSR ستدعم مجموعة متنوعة من التقنيات مثل Nvidia DLSS Supersolution و AMD FidelityFX Supersolution و Intel XeSS، وستساعد مطوري الألعاب في تنفيذ الدعم لهذه التقنيات دون الحاجة إلى كتابة التعليمات البرمجية الخاصة بكل تقنية بشكل منفصل.

وأكدت مايكروسوفت أن واجهة DirectSR ستصبح متاحة قريبًا عبر إصدار معاينة لمجموعة أدوات تطوير برامج Agility، ومن المقرر أن تكشف الشركة المزيد من التفاصيل حول هذه الواجهة خلال فعاليات جلسة المطورين في مؤتمر مطوري الألعاب المقبل في 21 مارس، بمشاركة ممثلين من كل من مايكروسوفت وإنفيديا و AMD.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.