آخر الأخبار

إنتل تُعلن عن معالجات Granite Rapids-D وسلسلة Xeon Sierra Forest في MWC 2024


 في إطار فعاليات مؤتمر MWC 2024، كشفت شركة إنتل عن أحدث معالجاتها التي ستُحدث ثورة في عالم التكنولوجيا. وقد أعلنت الشركة أن معالجات Granite Rapids-D، الخليفة لمعالجات Ice Lake-D، ستُطرح في الأسواق خلال عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك، قدّمت إنتل تحديثًا لسلسلة معالجات Xeon من الجيل السادس، والتي تحمل اسم Sierra Forest، ومن المقرر أن يتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام. ومن بين أبرز مزايا هذا الجيل هو وجود 288 نواة مصممة لمشغلي شبكات vRAN لتحسين أداء شبكات الجيل الخامس 5G.

تم تصميم هذه الرقاقات خصيصًا للتعامل مع البنية التحتية والتطبيقات وأحمال العمل الخاصة بالذكاء الاصطناعي، بهدف استغلال فرص الذكاء الاصطناعي والأتمتة لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتكاليف الملكية في تطبيقات الجيل التالي.

تتضمن الرقاقة المتعددة (chiplets) وحدة المعالجة المركزية المصنوعة باستخدام تقنية إنتل 3، بالإضافة إلى رقاقة إدخال وإخراج مزدوجة مبنية بتقنية إنتل 7، مما يُمكّن من زيادة عدد النوى وتحسين أداء بيئات الحوسبة المعقدة.

وفي سياق متصل، كشفت إنتل أيضًا عن معالجات Sierra Forest التي من المقرر إطلاقها في النصف الأول من عام 2024، والتي تهدف إلى تحقيق أقصى قدر من كفاءة الطاقة للبيئات المغلقة وبيئات السحابة الأصلية (cloud native).

من المتوقع أن تعزز سلسلة معالجات إنتل Xeon Sierra Forest كفاءة الطاقة بشكل كبير، حيث تصل إلى 288 نواة لكل مقبس، مع توفير ما يصل إلى 30% من طاقة البنية التحتية.

وتؤكد إنتل أن معالجات Sierra Forest قدمت أداءً مُحسّنًا يصل إلى 2.7 ضعف لكل رف (Rack)، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للتطبيقات المتطلبة للطاقة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.