آخر الأخبار

تسريبات: مواصفات أولى لمعالجات Lunar Lake تكشف عن تفاصيل مثيرة


 كشفت أحدث التسريبات من حساب HXL، على منصة X، عن تفاصيل هامة لأول عينة هندسية من معالجات Lunar Lake، وهذه التفاصيل تشمل عدد النوى وحجم الذاكرة المخبأة وتردد المعالج.

مع وجود تشابه واضح مع المعالج السابق Meteor Lake في بعض النواحي، فإن التسريبات الخاصة بمعالجات Lunar Lake تشير إلى تغييرات جوهرية في الذاكرة المخبأة وتقنية تعدد الخيوط Hyperthreading.

تأتي هذه التفاصيل بعد تسريب صورة لمدير المهام في نظام ويندوز يعمل على جهاز يُفترض أنه مزود بمعالج Lunar Lake.

وفقًا للصورة، يأتي معالج Lunar Lake بإصدار A1 كأول عينة هندسية، مما يشير إلى أنه النموذج الأول من معمارية Lunar Lake المنتج من مسابك إنتل.

هذا يعني أن معالج Lunar Lake المستخدم في الحاسوب ليس إصدارًا نهائيًا، وهناك نماذج أولية أخرى قبل الوصول إلى الإصدار النهائي والرسمي لإطلاقه في الأسواق.

بالرغم من أن معالج Lunar Lake يشير إلى تطابق مع معالج Meteor Lake من حيث حجم الذاكرة المخبأة، فإن العينة الهندسية لمعالج Lunar Lake تأتي بذاكرة مخبأة من المستوى الثالث بحجم 12 ميجابايت فقط، وهو أدنى من حجم الذاكرة المخبأة من المستوى الثاني.

هذا الحجم يتعارض مع التسريبات السابقة التي أشارت إلى أن معالج Lunar Lake يحتوي على ذاكرة مخبأة من المستوى الثالث بحجم 16 ميجابايت.

ومن المهم ملاحظة أنه نظرًا لأن معالج Lunar Lake المستخدم في هذا الحاسوب يأتي بإصدار A1 غير النهائي، فإن تقنية تعدد الخيوط Hyperthreading قد تكون معطلة بسبب مشكلات تقنية أو لاختبار استقرار النوى.

هذه التسريبات تثير الشكوك في تخلي إنتل عن تقنية Hyperthreading في عام 2024، ومع ذلك، يجب أن ننتظر المزيد من التفاصيل الرسمية للتأكد من دقة هذه المعلومات.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.