آخر الأخبار

OpenAI تُكمل صفقة بقيمة 80 مليار دولار في صفقة استثمارية تاريخية

 


 أكملت شركة OpenAI صفقة استثمارية استراتيجية تقدر قيمتها بنحو 80 مليار دولار، ما يمثل ضعفًا تقريبيًا لقيمتها في غضون أقل من 10 أشهر.

وفقًا لتقرير منشور في صحيفة نيويورك تايمز، تمت هذه الصفقة من خلال بيع الأسهم الحالية للشركة عبر عرض المناقصة، بالتعاون مع شركة المشاريع Thrive Capital.

ويعتبر هذا الإنجاز نقلة نوعية لشركة OpenAI التي أصبحت الآن واحدة من أكبر الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العالية في العالم، بعد شركات مثل بايت دانس وسبيس إكس، وفقًا لتصنيفات شركة تعقب البيانات CB Insights.

وتعتبر هذه الصفقة مؤشرًا على الاهتمام المتزايد بالشركات الناشئة التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث يسعى المستثمرون لضخ الأموال في هذا القطاع الذي يُعتبر مستقبلا واعدًا.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تشهد فيه OpenAI تحولات داخلية، بعد فترة من الجدل والتحديات، حيث تعرضت لتغييرات في هياكلها الإدارية وتعيينات جديدة.

ومن المنتظر أن تسهم الصفقة الجديدة في تحقيق استقرار أكبر داخل الشركة، وتوفير المزيد من الفرص لتطوير تقنياتها وابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

ولا تزال OpenAI تحظى بثقة المستثمرين، حيث أعلنت مايكروسوفت في وقت سابق عن استثمارها بمبلغ 10 مليارات دولار في الشركة، مما يعكس الثقة الكبيرة في مستقبل هذا القطاع المبتكر والمتطور.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الخطوة تعزز مكانة OpenAI كلاعب رئيسي في ساحة التكنولوجيا العالية، وتؤكد على دورها الريادي في تطوير التقنيات التي تغير مجرى العالم في العصر الرقمي المتقدم.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.