آخر الأخبار

مايكروسوفت تعلن إنهاء تطبيق Publisher في حزمة أوفيس


 أعلنت مايكروسوفت بشكل رسمي عن نية إيقاف تطبيق Publisher ضمن حزمة أوفيس المكتبية، في خطوة تهدف إلى توجيه التركيز نحو المزايا الجديدة وتزويد العملاء بالأدوات اللازمة لتحقيق أهدافهم.

ووفقًا للإعلان الذي نُشر على موقع الشركة، فإن مايكروسوفت تخطط لإيقاف تطبيق Publisher بالكامل بحلول أكتوبر من عام 2026، مع إزالته من اشتراكات مايكروسوفت 365 السحابية في وقتٍ لاحق.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الشركة لتحسين تجربة المستخدم وتبسيط الخدمات، حيث يهدف التركيز على التطبيقات الأخرى ضمن حزمة أوفيس إلى توفير تجربة استخدام متكاملة وفعّالة.

تُعتبر تطبيقات أخرى مثل Word وPowerPoint بديلاً مثاليًا لمستخدمي Publisher، حيث تتوفر ميزات إنشاء القوالب والمطبوعات الاحترافية بالفعل في هذه التطبيقات، مما يجعل من السهل على المستخدمين التحول إليها.

وعلى الرغم من أن الشركة أكدت أن معظم ميزات Publisher متوفرة في التطبيقات الأخرى، إلا أنه لا يزال الكثير من المستخدمين يفضلون استخدام Publisher نظرًا لتخصصه في تصميم الصفحات والمطبوعات.

من المتوقع أن يتمكن المستخدمون الحاليون من متابعة استخدام Publisher حتى أكتوبر/ تشرين الأول 2026، وذلك للتسهيل على المستخدمين تخطيط للانتقال إلى البدائل البديلة المناسبة، سواء داخل حزمة أوفيس أو من مزودين خارجيين آخرين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.