آخر الأخبار

سامسونج تُعزز شرائح Snapdragon في هواتف Galaxy S باتفاقية مع كوالكوم


 في خطوة مفاجئة، تتجه سامسونج نحو تبني شرائح Snapdragon لهواتفها الرائدة في الولايات المتحدة والصين، بالرغم من أداء معالج Exynos الممتاز. وفي هذا السياق، وقَّعت سامسونج اتفاقية متعددة السنوات مع شركة كوالكوم، الرائدة في صناعة شرائح Snapdragon.

أُعلِن عن هذه الصفقة خلال مكالمة أرباح كوالكوم لعام 2024، حيث أكدت الشركة أن الاتفاقية بدأت تأثيرها هذا العام، وقد شملت الهواتف الأولى لسامسونج التي تحمل شرائح Snapdragon من سلسلة Galaxy S24.

وفي بيان للصحافة، أعلنت كوالكوم: "نحن مسرورون أيضًا بتمديد اتفاقيتنا مع سامسونج لعدة سنوات متعلقة بمنصات Snapdragon لهواتف Galaxy الرائدة ابتداءً من عام 2024. تُظهِر هذه الاتفاقية الموسعة قيمة Snapdragon 8 وتأثيرنا التكنولوجي الرائد وشراكتنا الناجحة طويلة الأمد مع سامسونج".

من المتوقع أن يتم الإعلان عن شرائح Snapdragon 8 Gen 4 في شهر أكتوبر المقبل، في حين يتمتع بعض الطرازات بشرائح Snapdragon 8 Gen 5 المصنوعة جزئيًا من TSMC وجزئيًا من Samsung Foundry.

رغم أن Snapdragon 8 Gen 1 كانت تُنتَج بواسطة Samsung Foundry، إلا أن القلق من العائدات الضعيفة دفع كوالكوم إلى التحول إلى TSMC بدءًا من Snapdragon 8+ Gen 1 ومن المتوقع أن يستمر ذلك حتى Snapdragon 8 Gen 4.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.