آخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يشن تحقيقًا رسميًا ضد منصة TikTok للفيديوهات


 أطلق الاتحاد الأوروبي تحقيقًا رسميًا ضد منصة مشاركة مقاطع الفيديو الشهيرة TikTok، وذلك في إطار التحقيق في مدى التزام المنصة بقوانين الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالخدمات الرقمية.

أعلنت المفوضية الأوروبية، الجهة التنفيذية للاتحاد، أن التحقيق يستهدف التحقق من مدى توافق منصة TikTok مع قانون الخدمات الرقمية Digital Services Act، وذلك بعد اتهامات بأن تصميم المنصة وخوارزمياتها قد تحفز الإدمان السلوكي وتؤدي إلى ظاهرة "حجر الأرانب".

كما يتضمن التحقيق البحث في مدى فعالية أدوات الخصوصية والأمان في TikTok، بالإضافة إلى مدى ملاءمتها مع قواعد الإعلانات المتعلقة بالخدمات الرقمية.

وتشير التقارير إلى أن المفوضية الأوروبية تنوي استمرار إرسال الطلبات للحصول على معلومات إضافية من المنصة خلال فترة التحقيق، بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع ممثلين عن TikTok وبدء عمليات التفتيش.

وتأتي هذه الخطوة بعدما فرضت لجنة حماية البيانات الأيرلندية غرامة قدرها 368 مليون دولار على TikTok في سبتمبر/أيلول الماضي، بسبب انتهاك اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) في الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بالفشل في معالجة البيانات الشخصية للقاصرين بشكل صحيح.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.