آخر الأخبار

آبل تواجه تحديات في السوق الصيني بسبب هواتف آيفون 15


 تواجه شركة آبل تحديًا غير مسبوق في سوق الهواتف الصينية، حيث يشير تقرير جديد من وكالة بلومبرغ إلى انخفاض مستمر في مبيعات هواتف آيفون 15. للتغلب على هذا التحدي، قام البائعون بتقديم تخفيضات كبيرة في الأسعار تصل إلى 180 دولارًا أمريكيًا في محاولة لاستعادة اهتمام المستهلكين.

منصة التجارة الإلكترونية الصينية الشهيرة Tmall، التابعة لمجموعة Alibaba، قدمت تخفيضات إضافية على أسعار هواتف آيفون، حيث يتم بيعها الآن بأسعار منخفضة بنحو 120 دولارًا أمريكيًا مقارنة بالعام الماضي. يأتي هذا بعدما قامت آبل بتخفيض قيمته 500 يوان صيني (حوالي 70 دولارًا أمريكيًا) في سعر هواتف آيفون 15 عبر موقعها الرسمي.

يُعتقد أن تراجع مبيعات هواتف آيفون في الصين يرتبط بالاهتمام المتزايد بالهواتف الأندرويد المحسّنة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. ومع تراجع مبيعاتها بنسبة 13% خلال الربع الأخير من عام 2023، تواجه آبل تحديات كبيرة في السوق الصينية.

في ظل تراجع القدرة الاستهلاكية للمواطنين الصينيين، يعكس هذا الانخفاض في مبيعات هواتف آيفون الانكماش العام للاقتصاد الصيني، مع تراجع الطلب على السلع والخدمات.

ومن المتوقع أن تعمل آبل على تحسين منتجاتها وجذب المزيد من المستهلكين من خلال إضافة المزيد من ميزات الذكاء الاصطناعي في التحديثات القادمة لأنظمتها، وذلك بهدف تحسين مبيعاتها في السوق الصينية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.