آخر الأخبار

جوجل تجهز لتغيير مهم في نظام أندرويد 15


 تستعد جوجل لتقديم ميزة جديدة قد تحدث تحولًا كبيرًا في عالم الخصوصية الرقمية. وتقترب الشركة من إطلاق نظام أندرويد 15، الذي قد يسمح للمستخدمين بمنع شركات الاتصالات الخلوية من الوصول إلى مواقعهم بطريقة غير طارئة.

وفقًا لميشال رحمان، باحث معروف في مجال تطوير البرمجيات، يتضمن نظام أندرويد 15 خيارًا جديدًا يتيح للمستخدمين رفض طلبات الكشف عن الموقع الجغرافي التي ترسلها أبراج الاتصالات الخلوية.

يعتبر هذا التغيير خطوة هامة نحو توفير التحكم الأكبر للمستخدمين في خصوصيتهم الرقمية، حيث يعاني النظام الحالي من قلة في الخيارات المتاحة للتحكم في الكشف عن المواقع الجغرافية لشبكات الاتصالات الخلوية.

عادةً، يرسل مودم الاتصال بالشبكات الخلوية بيانات الموقع الجغرافي دون موافقة مسبقة من المستخدم، وهذا يثير قضايا الخصوصية والأمان. ومن المتوقع أن تساهم التغييرات الجديدة في نظام أندرويد 15 في حماية المستخدمين من أنشطة المراقبة غير المرغوب فيها واستخدام البيانات بطرق غير مشروعة.

بالإضافة إلى ذلك، قد تمنح هذه التحسينات المستخدمين القدرة على الحفاظ على خصوصيتهم أكثر أثناء استخدام الأجهزة الذكية، وتحقيق التوازن بين الأمان والراحة في عالم متصل بشكل متزايد.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.