آخر الأخبار

إختتام ناجح لمؤتمر "ليب 2024" وإعلان مشاريع طموحة


 أسدل الستار على فعاليات المؤتمر التقني الدولي "ليب 2024" في العاصمة السعودية الرياض، الذي شهد مشاركة واسعة من قيادات شركات التكنولوجيا والاستثمار وصناع القرار من جميع أنحاء العالم، تحت شعار "آفاق جديدة".

حيث أكد معالي الدكتور محمد بن سعود التميمي، محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، في افتتاحه للمؤتمر على الأهمية الكبيرة التي تلعبها المملكة في جذب الاستثمارات التقنية وتشجيع رواد الأعمال ودعم الابتكار.

المسار الفضائي للمؤتمر شهد افتتاحًا رسميًا بحضور السيد فرانك سالجغيبير، نائب محافظ الهيئة لقطاع الفضاء، وهو المسار الذي يهدف إلى تسليط الضوء على طموحات المملكة في مجال الفضاء وتبادل أحدث التوجهات في هذا المجال.

وفي إطار تكريم الشركات المتميزة، فازت شركة موبايلي بجائزة أفضل تجربة للمستخدمين لعام 2023، بينما حصلت شركة الاتصالات السعودية (STC) على جائزة المشغل البلاتيني لعام 2023، وذلك تقديرًا لجودة الخدمات التي تقدمها هذه الشركتان.

ومن جانبه، وقعت الهيئة عدة مذكرات تفاهم مع شركات ومؤسسات عالمية، تهدف إلى تعزيز التعاون وتطوير القطاعات التقنية المختلفة، مثل مذكرة التفاهم مع شركة هواوي للعمل على حلول مبتكرة للحد من الانبعاثات الكربونية، ومذكرة التفاهم مع منظمة التعاون الرقمي DCO لصياغة إطار عالمي للاستدامة الرقمية.

وفي مجال تطوير البنية التحتية، تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة نيوم التقنية الرقمية لتقديم خدمات البيع بالجملة، وتمكين استخدام التقنيات الحديثة في المنطقة، بالإضافة إلى توقيع مذكرة مع شركة سنغافورة للفضاء والتكنولوجيا لتطوير برامج الابتكار في مجال الفضاء.

وعلى هامش المؤتمر، نظمت الهيئة اجتماع الطاولة المستديرة RISE 2024، لمناقشة التحديات والفرص في بناء بيئة تنافسية وتعزيز الاقتصاد الرقمي، فيما تسلمت الهيئة شهادتين كأفضل جهة حكومية في تبني التقنيات الناشئة.

وبهذا الختام الناجح، تظل هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية على رأس الجهود لرفع مستوى التقنية وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية والابتكار في المملكة العربية السعودية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.