آخر الأخبار

تقرير إريكسون: استقطاب العالم نحو الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الخامس 5G FWA


 كشفت دراسة حديثة من مختبر المستهلك التابع لشركة إريكسون عن تفضيل المستهلكين في 19 دولة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، للوصول اللاسلكي الثابت لشبكة الجيل الخامس 5G FWA.

وتُعتبر هذه الدراسة الأولى من نوعها عالميًا، حيث تمثل حوالي 370 مليون أسرة، تضم حوالي 1.2 مليار فرد.

تقدم نتائج هذه الدراسة فهمًا شاملًا ومتنوعًا لاختيارات المستهلكين وتصوراتهم حول الوصول اللاسلكي الثابت لشبكة الجيل الخامس كخيار للاتصال.

يوفر التقرير أدوات مهمة لمقدمي الخدمات للاستفادة من نمو الوصول اللاسلكي الثابت لشبكة الجيل الخامس، مع توصيات تهدف إلى تحديد المواقع الأمثل لجذب مختلف شرائح المستهلكين ودفع اعتماد الوصول اللاسلكي الثابت بفعالية.

شمل الاستطلاع في المملكة العربية السعودية حوالي 1000 ممثل للأسرة، بينهم 200 مستخدم نشط للوصول اللاسلكي الثابت لشبكة الجيل الخامس، يمثلون إجمالي السكان البالغ عددهم حوالي 24 مليون نسمة.

تُظهر النتائج من المملكة العربية السعودية أن الوصول اللاسلكي الثابت لشبكة الجيل الخامس أصبح الخيار الأساسي للاتصال بالمنازل، حيث اختارت 4 من كل 5 أسر الخدمة كبديل كامل للاتصالات السابقة.

وبالإضافة إلى ذلك، تُظهر الدراسة أن هناك اعتقادًا بين 4 من كل 10 أسر بأن القدرات السلكية تفوق على القدرات اللاسلكية، خاصة في السرعة والموثوقية.

ويعتبر الدافع الرئيسي لاختيار الوصول اللاسلكي الثابت هو الحصول على سرعات عالية، بينما يُعتبر العائق الرئيسي هو التصور بأن الاتصالات السلكية توفر مستوى أعلى من الاستقرار.

تُظهر الدراسة أيضًا أن الأسر في المملكة العربية السعودية تعبر عن رضا مرتفع بخصوص استخدام الوصول اللاسلكي الثابت لشبكة الجيل الخامس، مقارنة بالألياف الضوئية، خاصة فيما يتعلق بتجربة الخدمة وشروط العقد وجودة المعدات ومستوى التكلفة.

وأشار هاكان سيرفيل، نائب الرئيس ورئيس إريكسون في المملكة العربية السعودية ومصر في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى أهمية هذا التقرير الجديد، مشيرًا إلى دور الوصول اللاسلكي الثابت في تعزيز جودة الاتصال والرضا لدى المستخدمين، مع التزام الشركة بتعزيز الرؤية التقنية في المملكة العربية السعودية وتحقيق طموحات الرؤية السعودية 2030.

من جانبه، أكد جاسميت سينغ سيثي، رئيس مختبر المستهلك من إريكسون، أن هناك اهتمامًا متزايدًا من قبل المستهلكين بالوصول اللاسلكي الثابت لشبكة الجيل الخامس، مما يعكس التوجه العالمي نحو التكنولوجيا المتطورة والتطبيقات الرقمية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.