آخر الأخبار

تحذير: أجهزة AirTag تُستخدم لتسهيل سرقة المركبات


 تطلق شرطة ولاية فيرمونت الأمريكية جهاز التتبع AirTag المُنتج من قبل شركة آبل في إنذار مُهم، حيث يُستخدم هذا الجهاز بشكل متزايد لتسهيل عمليات سرقة المركبات.

بحسب تقرير الشرطة، يتم استخدام أجهزة AirTag بواسطة لصوص في مدينة مونتريال بكندا لتعقب المركبات، وهو ما يثير مخاوف من ارتفاع حالات السرقة في ولاية فيرمونت التي تحدها كندا.

وقد اكتشف سكان في مدينة برلينجتون الأمريكية أجهزة AirTag في سياراتهم بعد عودتهم من زياراتهم إلى مونتريال، مما أدى إلى تحذير الشرطة من هذه الظاهرة المتزايدة.

ومن جانبه، أكد رايان ماكليفرتي، محلل السيبرانيات في مركز فيرمونت للاستخبارات، أن استخدام أجهزة AirTag في عمليات السرقة ليس أمرًا جديدًا، لكنه شهد ارتفاعًا حادًا في الفترة الأخيرة، مما يشير إلى استخدام لصوص في مونتريال تلك الأجهزة لتسهيل سرقة المركبات وتصديرها.

وفيما يتعلق بمكافحة هذه الجرائم، قامت آبل بتوفير بعض الميزات الأمنية لأجهزة AirTag، حيث يُمكن تطبيق Find My في هواتف آيفون من تنبيه الأشخاص عند اكتشاف جهاز تتبع غير معروف يتحرك معهم.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأجهزة الأندرويد اكتشاف أجهزة التعقب التي تعتمد على تقنية البلوتوث مثل AirTag، بينما توفر آبل تطبيقًا بعنوان "Tracker Detect" يُمكنه اكتشاف تلك الأجهزة والتحقق منها.

هذه الخطوات تأتي في إطار جهود السلطات للحد من جرائم السرقة وتعزيز الأمان والسلامة العامة للمواطنين في ولاية فيرمونت.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.