آخر الأخبار

ميتا تعلن عن إيقاف أخبار فيس بوك


 أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، عزمها إيقاف تشغيل علامة تبويب الأخبار ضمن منصتها فيسبوك Facebook News في الولايات المتحدة وأستراليا اعتبارًا من شهر أبريل 2024، وذلك دون إبرام صفقات تجارية جديدة للأخبار أو تقديم منتجات جديدة للناشرين.

تم إطلاق Facebook News عام 2019 بصفقات تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات مع الناشرين الكبرى، بما في ذلك وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز وسي إن إن. ومع إغلاق Facebook News في أوروبا مؤخرًا، تأتي هذه الخطوة كجزء من تغيير تركيز ميتا نحو اقتصاد المبدعين.

على الرغم من أن ميتا لم تذكر مصطلح "إيقاف التشغيل"، إلا أنها أشارت إلى أن Facebook News لم تعد متوفرة في بعض الدول الأوروبية وستتوقف عن العمل في الولايات المتحدة وأستراليا. هذه الخطوة تأتي بعد أن غيرت أستراليا قوانينها ونفذت ميتا منعًا مؤقتًا للأخبار في البلاد، مما تسبب في إزالة صفحات لمؤسسات حكومية ومنظمات غير ربحية.

من جانبهم، يُطالب الناشرون بمتابعة نشر محتواهم عبر صفحاتهم الخاصة على فيسبوك باستخدام منتجات مثل Reels والإعلانات لجذب القرّاء إلى مواقعهم الإلكترونية بعيدًا عن المنصة. بالإضافة إلى ذلك، ألغت ميتا مبلغًا قدره 70 مليون دولار كانت تدفعه سنويًا لناشرين في أستراليا، مثل الغارديان وسكاي نيوز أستراليا ونيوز كورب و Seven و Nine، بعد أن أقرت الحكومة الأسترالية قانونًا جديدًا.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.