آخر الأخبار

روبلوكس تلقي بالمستخدمين من نظام التشغيل لينكس


 تقارير تكشف عن خطوة جديدة من منصة الألعاب الشهيرة روبلوكس، حيث يبدو أنها قررت التخلي عن مستخدمي نظام التشغيل لينكس، وهو قرار يثير الكثير من الجدل في أوساط محبي الألعاب.

وفي تطور مفاجئ، يمنع الإصدار الجديد من روبلوكس العمل مع برنامج Wine، الذي يتيح تشغيل الألعاب المصممة لنظام ويندوز على أنظمة لينكس.

وعلى الرغم من عدم إعلان روبلوكس رسميًا عن هذا القرار، إلا أن المتحدثة باسم الشركة، سامانثا سبيلمان، أكدت أن الشركة لم تدعم لينكس أو Steam Deck رسميًا من قبل، مما يعني أن القرار ليس بالجديد تمامًا.

وفي تصريح لها، أوضحت سبيلمان أن روبلوكس تعمل بجد على تحسين وظيفة Hyperion لمكافحة الغش، وهذا ما جعل الدعم غير الرسمي لـ Wine غير ملائم لمنصتهم.

وفي السياق نفسه، أكد أحد الموظفين في منتديات المطورين لروبلوكس أن دعم Wine لم يكن رسميًا منذ البداية، وأن القرار بوقف الدعم جاء بعد اكتشاف استخدام بعض المستخدمين لهذه الطبقة لأغراض غير مشروعة.

وعلى ضوء هذه التطورات، فإن قرار روبلوكس له تأثيرات واسعة النطاق، خاصةً في ظل الطلب المتزايد على منصة Steam Deck التي تعتمد على نظام لينكس.

ومن جانبه، صرح تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، أن فورتنايت لن تكون متوفرة على Steam Deck لنفس السبب، حيث لا يمكنهم ضمان مكافحة الغش بشكل فعال على نظام لينكس.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.