آخر الأخبار

إنتل تؤجل خططها لبناء مصنع رقاقات في إيطاليا


 قررت شركة إنتل تأجيل خططها لإقامة مصنع متطور لتغليف وتجميع الرقاقات في إيطاليا، وفقًا لتقارير حصرية نشرتها وكالة رويترز.

وجاء الإعلان عن التأجيل خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الصناعة الإيطالي في مدينة فيرونا، حيث أكد أن إنتل قد أجلت خططها للتوسع في إيطاليا، بالإضافة إلى فرنسا، بينما استمرت الاستثمارات في ألمانيا.

وفي تصريحاته للصحافة، أشار وزير الصناعة الإيطالي إلى أن المفاوضات ما زالت مفتوحة، وأنهم يسعون لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الهامة إذا قررت إنتل مواصلة خططها.

وبينما لم تعلق إنتل رسميًا على هذا التصريح، أكد وزير التجارة الإيطالي استعداده لاستمرار المفاوضات والترحيب بأي قرارات توسيع تقررها الشركة خارج ألمانيا.

وفي سياق متصل، تم الإعلان عن صفقة كبيرة بقيمة تصل إلى 3.2 مليار يورو مع شركة Silicon Box، وهي شركة سنغافورية متخصصة في مجال تغليف رقاقات الأشباه الموصلات المتقدمة، مما يعزز مكانة إيطاليا كمركز جذب للاستثمارات في هذا المجال.

وتعتبر هذه الخطوة تأكيدًا على الاهتمام المتزايد بالاستثمار في صناعة الرقاقات في إيطاليا، حيث يتوقع وزير الصناعة وجود مزيد من الشركات المهتمة بالاستثمار في الفترة القادمة، بما في ذلك شركات تايوانية محتملة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.