آخر الأخبار

جوجل تكشف عن تحديات ذاكرة الهواتف الذكية مع تقنية الذكاء الاصطناعي


 كشفت شركة جوجل عن التحديات التي تواجهها في تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على الهواتف الذكية، مع التركيز على استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي.

أعلنت الشركة الأمريكية عن توفير نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini Nano في هاتف بكسل 8 برو، لكن بتحديد "كخيار للمطورين"، بسبب قيود مواصفات العتاد، حيث يحتوي هاتف بكسل 8 برو على ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت، مما يجعله مناسبًا لتشغيل النموذج.

وفي حين تم توفير النموذج في هاتف بكسل 8، تواجه جوجل صعوبة في تشغيله بسبب الذاكرة العشوائية الأقل بسعة 8 جيجابايت في هذا الإصدار.

أوضح سيانج تشاو، نائب رئيس جوجل للأجهزة وبرامج الخدمات، أن الشركة ترغب في الحفاظ على جودة تجربة المستخدم في هاتف بكسل 8، والتي تعتمد على الذاكرة العشوائية الأقل.

تشاو أشار إلى أن الشركة تسعى لتوفير بعض المزايا المدعومة بالذكاء الاصطناعي "في الذاكرة العشوائية"، مما يعني أن النموذج سيحتل جزءًا من الذاكرة العشوائية بشكل دائم.

في الوقت نفسه، تشير التسريبات إلى أن شركة آبل تعمل على زيادة ذاكرة الوصول العشوائي وسعة التخزين في هواتف آيفون القادمة، بهدف تضمين نماذج ذكاء اصطناعي قوية في الأجهزة الأساسية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.