آخر الأخبار

وزير الموارد البشرية السعودي يُطلق مجموعة من الخدمات الرقمية لتحقيق التحول الرقمي


 في إطار فعاليات المؤتمر التقني الرائد "ليب 2024"، قام وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، بإطلاق سلسلة من المنتجات والخدمات الرقمية الجديدة التي تستهدف تعزيز التحول الرقمي في الوزارة وتسهيل الخدمات للمستفيدين. وقام بذلك خلال زيارته لجناح السعودية الرقمية ضمن فعاليات المؤتمر.

وتتضمن الإطلاقات مجموعة من الخدمات الرقمية التي تعزز من منصة التأهيل والتوجيه الاجتماعي، مثل نظام الإرشاد الأسري وخدمات الإرشاد والاستشارات، بالإضافة إلى نظام التخصصات الاجتماعية ونظام الحماية الأسرية، الذي يعمل على تسجيل ومتابعة البلاغات والحالات المرصودة بشكل آمن وسريع.

تهدف هذه الخدمات إلى توفير دليل إلكتروني لمراكز الإرشاد الأسري وتقييم المرشدين الأسريين بناءً على تقييمات المستفيدين، وتقديم دعم للمشاريع الناشئة والصغيرة، وتحسين المستوى الاقتصادي لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق خدمة التمكين على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، التي تسهم في تمكين وتأهيل المستفيدين القادرين على العمل من خلال توفير فرص تدريبية تطويرية تناسب مهاراتهم ومؤهلاتهم العلمية.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة للتحول الرقمي الذي بدأ قبل 4 سنوات، بهدف توفير خدمات رقمية مؤتمتة تسهل على المستفيدين الوصول إليها، ومن المتوقع أن يتم إطلاق 300 خدمة رقمية جديدة بحلول نهاية العام 2024.

يُذكر أن مشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مؤتمر "ليب 2024" تأتي في إطار سعيها لتطوير خدماتها ومنتجاتها الرقمية وتعزيز الرعاية لمستفيديها.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.