آخر الأخبار

جوجل تقوم بتغييرات جديدة في أنظمة التصنيف لتحسين جودة نتائج البحث


 تطرح جوجل مجموعة من التحديثات على أنظمتها للتصنيف في محرك البحث الخاص بها، بهدف تحسين جودة المحتوى المعروض في نتائج البحث والحد من المحتوى الضار وغير المفيد.

تقول الشركة إنها تقوم بتخفيض تصنيف المحتوى الذي يقتصر فقط على استعراض محتوى آخر، وتكافح بعض الأساليب التي يستخدمها بعض الأفراد للتلاعب بأنظمة التصنيف.

وتقوم جوجل بانتظام بتغييرات على خوارزميات التصنيف في محاولة لتحسين تجربة البحث للمستخدمين.

وتشير الشركة إلى أن هذه التغييرات قد تكون كبيرة بما يكفي لتغيير تجربة البحث بشكل إيجابي، حيث أظهرت قياسات الشركة انخفاضًا في المحتوى غير المفيد بنسبة 40 في المئة.

وعرضت جوجل أمثلة للسلوكيات التي يتم الآن اعتبارها غير مرغوب فيها والتي تؤدي إلى تخفيض تصنيف المحتوى، ومن بين هذه الأمثلة:

  1. المحتوى على نطاق واسع: حيث تنشئ بعض المواقع آلاف المقالات ذات جودة منخفضة يوميًا، إما عن طريق كتابتها من قبل كتاب بأجور منخفضة أو بواسطة مولدات الذكاء الاصطناعي، ويتم استهداف هذا المحتوى بواسطة جوجل في نتائج البحث، مما يؤدي إلى ظهور صفحات تتنكر بأنها تحتوي على إجابات لاستفسارات بحث شائعة رغم عدم تقديم المحتوى الفعلي.
  2. إساءة استخدام سمعة الموقع: وتحدث هذه الحالة عندما يقوم صاحب موقع بتأجير جزء منه لجهة خارجية تستضيف محتوى غير مفيد بهدف استغلال السمعة القوية للموقع الأصلي، مما يؤدي إلى تضليل الزوار وإيهامهم بأن المحتوى الجديد جزء من الموقع الأصلي.
  3. إساءة استخدام النطاق المنتهي الصلاحية: وتحدث هذه الحالة عندما يقوم شخص بشراء نطاق منتهي الصلاحية واستخدامه لنشر محتوى منخفض الجودة بهدف تحسين تصنيف البحث، مما يؤدي إلى تضليل المستخدمين وجعلهم يعتقدون أن المحتوى الجديد جزء من الموقع القديم.

وتعطي جوجل المواقع التي تشارك في هذه السلوكيات فترة تصحيح تدوم 60 يومًا قبل أن تبدأ في تطبيق تغييرات على التصنيف.

تواجه الشركة تحدي المحتوى غير المفيد، وتقوم بجهود مستمرة للتقليل من وجوده، حيث قالت الشركة: "البيئة الصحية للمحتوى عبر الإنترنت تتأثر عندما يتحكم مزودو المعلومات ذات الجودة المنخفضة في التصنيف".

يساعد محرك البحث جوجل المستخدمين في طرح مليارات الأسئلة كل يوم، وهناك دائمًا جوانب يمكن تحسينها من قبل الشركة.

وتعهدت جوجل بمواصلة العمل الجاد للحفاظ على جودة المحتوى في نتائج البحث، وتقديم المزيد من المعلومات المفيدة للمستخدمين.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.