آخر الأخبار

جوجل تطلق ميزة تصفح آمنة جديدة في متصفح كروم


 أعلنت جوجل عن تغييرات ملحوظة في ميزة التصفح الآمن في متصفح كروم، حيث أصبحت تعمل الآن في الوقت الفعلي دون الحاجة إلى مشاركة عادات تصفح المستخدم مع الشركة.

تقوم ميزة التصفح الآمن في كروم بالتحقق من القائمة الموجودة على جانب الخادم بدلاً من تنزيل قائمة المواقع المشبوهة كانت العملية السابقة. وبفضل هذا التحديث، يتم إرسال عناوين المواقع التي يزورها المستخدم مباشرةً إلى خوادم جوجل للتحقق الفوري من القائمة المحدثة.

وتأتي هذه الميزة الجديدة مع زيادة في حجم القوائم المحلية المستخدمة، مما يزيد من كفاءة الكشف عن الهجمات الاحتيالية بنسبة 25٪. وعلاوة على ذلك، تم تصميم هذا النظام الجديد لتخفيف الضغط على الأجهزة ذات المواصفات المنخفضة واتصالات الإنترنت ذات النطاق الترددي المنخفض.

وتتاح هذه الميزة الجديدة لمستخدمي الحواسيب وiOS، ومن المقرر أن تصل إلى أندرويد في وقت لاحق من هذا الشهر.

تستخدم جوجل أيضًا تقنية الذكاء الاصطناعي لتحسين وضع التصفح الآمن، حيث يقوم هذا الوضع بمقارنة عنوان الموقع المزور بقائمة في الوقت الفعلي عبر الإنترنت، مما يزيد من فعالية الحماية. ويقوم الوضع أيضًا بفحص عميق للملفات ويوفر حماية ضد ملحقات كروم الضارة.

وتشتمل تفاصيل هذا التحديث على شراكة جوجل مع Fastly، الشبكة المتخصصة في تسريع توصيل المحتوى، من أجل استخدام خادم الخصوصية المسمى Oblivious HTTP. يتيح هذا الخادم للمتصفح الاتصال بالموقع بدون الكشف عن بيانات تعريفية للمستخدم، وبالتالي يحافظ على الخصوصية بشكل فعال.

ويتميز هذا الخادم بقدرته على التواجد بين المستخدم وتطبيق الويب دون الكشف عن هوية البيانات التعريفية. ومع ذلك، فإنه يستمر في تبادل البيانات مع تطبيق الويب بحيث يظل التفاعل بين المستخدم والتطبيق سلسًا.

وتوضح جوجل أن هذه التقنية تمنع ميزة التصفح الآمن من رؤية عنوان بروتوكول الإنترنت IP للمستخدم، وتضمن أن Fastly لا ترى عناوين المواقع التي يزورها المستخدم، مما يحافظ على الخصوصية بشكل تام.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.