آخر الأخبار

الذكاء الاصطناعي يتحالف مع البحث عن حلول لتغير المناخ


 في عصر الابتكار المستدام ومواجهة تحديات تغير المناخ، ينضم الباحثون ورواد الأعمال إلى الصفوف للاستفادة من القوة الهائلة للذكاء الاصطناعي والحوسبة المستدامة.

في مؤتمر إنفيديا GTC 2024، تم تسليط الضوء على أحدث المبادرات البيئية للابتكار والاستدامة، حيث يتم استخدام منصة Earth-2 من إنفيديا بفاعلية كبيرة لتسريع محاكاة المناخ والطقس.

تقدم هذه المنصة نماذج رقمية محسّنة بوحدات معالجة الرسوم من إنفيديا، تتنبأ بالطقس والمناخ بدقة، مما يساعد الباحثين على فهم التأثيرات البيئية وتطوير حلول مستدامة.

من خلال استخدام منصة Earth-2، يتمكن رواد الأعمال والشركات الناشئة المشاركة في برنامج إنفيديا Inception من تطوير تقنيات مبتكرة لمواجهة تحديات المناخ، مما يجعلها روادًا في هذا المجال الحيوي.

شركة Tomorrow.io تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم توقعات دقيقة للطقس والتكيف مع التغيرات المناخية، حيث تقدم رؤى احترافية للدول والشركات باستخدام البيانات العالمية الصادرة من الأقمار الصناعية.

من جانبها، تعمل الشركات الناشئة على تطوير نماذج متقدمة لتحليل الفيضانات باستخدام منصة Earth-2، مما يساهم في تقديم تقديرات دقيقة وفعّالة للفيضانات المفاجئة والفيضانات النهرية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.