آخر الأخبار

واتساب تختبر ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص داخل التطبيق


 تُعد منصة المراسلة الفورية واتساب في طريقها لإضافة ميزة مبتكرة جديدة قد تكون مفيدة للملايين من مستخدمي التطبيق حول العالم. فقد تم رصد ميزة جديدة تسمح بتحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة داخل التطبيق.

وفقًا لما ورد في الشفرة المصدرية للإصدار التجريبي الأخير لتطبيق واتساب على نظام أندرويد، يُعتقد أن هذه الميزة ستُضاف قريبًا لجميع مستخدمي واتساب، بعد أن تم اختبارها بنجاح في الإصدار التجريبي لهواتف آيفون منذ نهاية العام الماضي.

تشير التقارير إلى أن تفعيل هذه الميزة قد يستلزم تحميل حوالي 150 ميجابايت من البيانات الإضافية للتطبيق، وذلك لاحتمال ارتباطها ببرامج تعرف الصوت المضمنة في النظام.

من الجدير بالذكر أن واتساب تعمل على تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مباشرة داخل الأجهزة، دون الحاجة إلى خوادم خارجية، وهذا يأتي ضمن جهودها للحفاظ على خصوصية مستخدمي التطبيق، حيث ستكون الرسائل المكتوبة مشفرة بواسطة آلية التشفير من طرف إلى طرف.

تعتبر هذه الميزة خطوة إيجابية لواتساب، خاصةً بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الاستماع إلى الرسائل الصوتية بسبب إعاقات سمعية أو لأي سبب آخر، كما ستُسهل على المستخدمين فهم محتوى الرسائل في الأوقات التي لا يكونون فيها قادرين على تشغيل الصوت.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الميزة ستساعد في مواجهة منافسة تليجرام التي تقدم بالفعل خدمة مماثلة لمستخدميها، ولكنها محدودة فقط للمستخدمين المشتركين في خدمة "تيليجرام بريميوم".

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.