آخر الأخبار

جوجل تطلق تقنية جديدة للتنبؤ بالفيضانات


 أعلنت شركة جوجل عن استخدامها للذكاء الاصطناعي للتنبؤ بنجاح بالفيضانات النهرية قبل سبعة أيام كاملة في بعض الحالات. هذا الإعلان الثوري جاء من جوجل، وهو عبارة عن شركة تكنولوجيا عملاقة، وتم نشر نتائج البحث في مجلة Nature العلمية المرموقة.

الفيضانات تعد واحدة من أكثر الكوارث الطبيعية انتشارًا وتأثيرًا، وتحمل آثارًا مدمرة خاصة في البلدان النامية التي تفتقر غالبًا إلى بنية تحتية ملائمة. تعد التحذيرات المبكرة والدقيقة أمرًا حيويًا للحد من الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن هذه الكوارث، ولكن التنبؤ بالفيضانات كان دائمًا تحديًا نظرًا لغياب مقاييس تدفق المياه في معظم الأنهار.

ومع ذلك، استطاعت جوجل تحقيق تقدم كبير من خلال تدريب نماذج التعلم الآلي باستخدام مجموعة واسعة من البيانات المتاحة، بما في ذلك البيانات التاريخية وقراءات مستوى النهر والتضاريس. ونتيجة لذلك، نجحت جوجل في تطوير نماذج دقيقة للغاية قادرة على التنبؤ بالفيضانات في بعض الحالات قبل سبعة أيام كاملة، مما يمثل تقدمًا كبيرًا في هذا المجال.

بفضل هذه التقنية الجديدة، تمكنت جوجل من توفير تنبؤات دقيقة للفيضانات في أكثر من 80 دولة، وذلك بما في ذلك مناطق ذات كثافة سكانية عالية تصل إلى حوالي 460 مليون شخص. وتوفر جوجل هذه المعلومات عبر مجموعة متنوعة من القنوات، بما في ذلك بحثها وخرائطها وإشعارات نظام التشغيل Android.

وتعتزم جوجل الاستمرار في استكشاف إمكانيات التعلم الآلي لتحسين نماذج التنبؤ بالفيضانات، وتعمل على تطوير منصة عالمية شاملة تتيح للمستخدمين الوصول إلى معلومات موثوقة ودقيقة بشأن الفيضانات في جميع أنحاء العالم.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.