آخر الأخبار

أمازون ويب سيرفيسز وإنفيديا يعلنان عن وحدات معالجة الرسوم الجديدة في خطوة استراتيجية متقدمة للذكاء الاصطناعي


 أطلقت كل من شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) وإنفيديا، في خطوة استراتيجية متقدمة، وحدات معالجة الرسوم الجديدة المستندة إلى معمارية Blackwell، في تعاون يهدف إلى تقديم أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي.

تعتمد أمازون ويب سيرفيسز على رقاقات GB200 Grace ووحدات معالجة الرسوم B100، مما يوسع نطاق التعاون الإستراتيجي بين الشركتين لتوفير بنية تحتية متطورة وخدمات متقدمة لمساعدة العملاء في تطوير إمكانيات جديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي.

يهدف التعاون بين إنفيديا وأمازون ويب سيرفيسز إلى دمج أفضل التقنيات لديهما، من خلال أنظمة إنفيديا الجديدة المبنية على معمارية Blackwell وبرامج الذكاء الاصطناعي المحسنة، مع بنية أمان متقدمة في خدمة AWS KMS ونظام Nitro الفريد من أمازون وشبكات EFA petabit.

وأشاد آدم سيليبسكي، الرئيس التنفيذي لـ AWS، بالتعاون العميق بين الشركتين الذي يمتد لأكثر من ١٣ عامًا، مشيرًا إلى أن التكامل بين تقنيات إنفيديا وبنية AWS يسهم في توفير قوة حوسبة هائلة للعملاء.

وأكد جين-سن هوانغ، مؤسس إنفيديا ومديرها التنفيذي، أن هذا التعاون يسهم في تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل فعّال.

وبناءً على النجاحات السابقة، تستعد أمازون ويب سيرفيسز لإطلاق أنظمة EC2 بمعالجات B100 الجديدة التي تهدف إلى تسريع تدريب واستدلال الذكاء الاصطناعي التوليدي على نطاق واسع.

وسيتاح استخدام وحدات معالجة الرسوم GB200 على منصة إنفيديا DGX Cloud، التي صممت بالتعاون بين إنفيديا وأمازون ويب سيرفيسز، لتمكين مطوري القطاع المهني من بناء ونشر نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي بكفاءة عالية وبأمان.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.