آخر الأخبار

سبوتيفاي تُطلق خطة جديدة للاستماع إلى الكتب الصوتية


 أطلقت شركة سبوتيفاي خطة اشتراك جديدة مخصصة لمحبي الكتب الصوتية، بسعر لا يصدق يبلغ 10 دولارات شهريًا.

تتيح الخطة الجديدة للمشتركين الاستماع إلى 15 ساعة من الكتب الصوتية شهريًا، بمبلغ أقل بدولار واحد فقط مقارنة بالخطة "سبوتيفاي بريميوم".

وفي تصريح رسمي على موقعها، أكدت الشركة أن إطلاق الكتب الصوتية ضمن خطة "بريميوم" شهد ارتفاعًا كبيرًا بنسبة تقدر بنحو 45% في عدد المستخدمين الذين يتفاعلون مع الكتب الصوتية يوميًا، مما دفعها لتقديم خطة منفصلة.

يُذكر أن المشتركين في هذه الخطة الجديدة سيحصلون فقط على 15 ساعة من الاستماع إلى مكتبة الكتب الصوتية الضخمة التي يتخطى عدد الكتب فيها 200 ألف كتاب، وعندما تنفد الساعات المحددة، يمكن للمشتركين الحصول على 10 ساعات إضافية مقابل 13 دولارًا.

يتوفر الاشتراك الجديد حاليًا للمستخدمين داخل الولايات المتحدة فقط، ومن المتوقع أن يتم توسيع نطاقها في الأسواق العالمية قريبًا.

من ناحية أخرى، تقدم منصة الكتب الصوتية الشهيرة Audible خيارات اشتراك بأسعار متنوعة، حيث تقدم خطة أساسية بسعر 8 دولارات شهريًا، وخطة أخرى بسعر 15 دولارًا توفر استماعًا غير محدود ورصيدًا شهريًا لشراء كتاب إضافي.

ويرجح البعض أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى تقليل دخل المؤلفين نتيجة للانتقال من شراء الكتب إلى الاستماع إليها، إلا أن سبوتيفاي تؤكد دفع "عشرات الملايين" من الدولارات للناشرين منذ إطلاق الخدمة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.