آخر الأخبار

سدايا: المملكة تتصدر الابتكار في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي


 أكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، على تقدم المملكة العربية السعودية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. وأوضح الغامدي أن المملكة تتصدر المؤشرات العالمية في هذا المجال، مشيرًا إلى أن تقنيات الذكاء الاصطناعي قادرة على تحقيق تحولات هائلة في مختلف المجالات التنموية.

جاء ذلك خلال زيارته لأجنحة ومعارض الهيئات والشركات التقنية العالمية المشاركة في مؤتمر ليب 24، الذي أقيم في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم. وكان في استقباله مدير مركز المعلومات الوطني في (سدايا)، الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت.

أعرب الغامدي عن إعجابه بالعروض التقنية المبهرة التي تعتمد على تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أهمية فهم هذه التقنيات وتطوير القدرات الوطنية للاستفادة منها. وأشاد بالدعم الذي يحظى به قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء.

وأكد الغامدي أن (سدايا) تعتبر المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي، وتسعى جاهدة إلى تعزيز التعاون مع كبرى الشركات العالمية في هذا المجال، وتطوير القدرات الوطنية للتحول إلى مجتمع معرفي. كما أشار إلى أهمية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم التحول إلى المجتمع المعرفي.

وقام الغامدي والوقيت بجولة في أجنحة المعارض المشاركة، وتفقدوا أحدث التقنيات والمشاريع التي تعزز ريادة المملكة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي. وأكدوا على أهمية توطين هذه التقنيات وتعزيز التعاون مع الشركات الوطنية والعالمية في هذا السياق، وذلك لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.