آخر الأخبار

زيادة محتملة في أسعار الكهرباء تثير قلق شركات الإلكترونيات في تايوان


 أشارت تقارير حديثة صادرة عن مجموعة أبحاث TrendForce إلى احتمالية ارتفاع أسعار الكهرباء في تايوان، مما يثير قلق شركات صناعة الإلكترونيات الكبرى.

تحذر التقارير من أن تصاعد أسعار الكهرباء التي ستفرضها شركة الطاقة التايوانية (Taipower) في أبريل قد يؤدي إلى ارتفاع يصل إلى 30% في فواتير الكهرباء لشركات مثل TSMC وميكرون، مما يخلق تحديات جديدة تواجهها هذه الشركات.

وتتوقع وكالة الأنباء المركزية أن يتم تطبيق زيادة في فواتير الكهرباء لكبار المستهلكين، مع استهلاك يتجاوز 5 مليارات كيلوواط/الساعة سنويًا، بنسبة تصل إلى 30%.

من جانبها، أكدت وزيرة الشؤون الاقتصادية التايوانية، وانج مي-هوا، أن شركة TSMC تدير عملياتها بكفاءة عالية في استخدام الطاقة، وأن تأثير الزيادة المقترحة قد لا يكون كبيرًا على الشركة.

ومع ذلك، يظل قلقًا من تحمل الشركات للتكاليف الإضافية، خاصة في ظل المنافسة الشديدة في صناعة الإلكترونيات.

يُذكر أن تايوان، برغم الزيادة المحتملة في أسعار الكهرباء، ما زالت تحتفظ بأسعار منخفضة نسبيًا على مستوى العالم، وهناك احتمالية لتقديم دعم مالي للمستهلكين لتخفيف الضغط.

بشكل عام، يعتبر هذا الارتفاع في أسعار الكهرباء تحديًا جديدًا يواجه شركات الإلكترونيات في تايوان، وقد يؤثر على تكاليف الإنتاج وتنافسيتها في السوق العالمية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.