آخر الأخبار

يوتيوب يثير الجدل مع قرار جديد بشأن التوصيات


 تثير منصة يوتيوب الشهيرة لمشاركة مقاطع الفيديو جدلاً جديدًا بعد إلغاء عرض المقاطع الموصى بها للمستخدمين الذين يشاهدون الموقع دون تسجيل الدخول أو في وضع التصفح المتخفي، مما أثار قلقًا بين الكثيرين من توجيه ضغط لتسجيل الدخول بشكل دائم.

وتعرض الصفحة الرئيسية الجديدة ليوتيوب صفحة بسيطة خالية من المقاطع الموصى بها أو النصائح حول ما يمكن مشاهدته، مما يدفع المستخدمين إلى البحث بدلاً من الاعتماد على التوصيات.

وفي السابق، كانت يوتيوب تقدم توصيات الفيديو حتى لمن استخدم وضع التصفح المتخفي أو لم يقم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل.

وعندما يقوم المستخدم بفتح يوتيوب في وضع التصفح المتخفي، يظهر له رسالة تشجيعية على البحث عن المحتوى الذي يرغب في مشاهدته، بدلاً من تلقي توصيات.

وعلى الرغم من أن بعض المستخدمين لم يعثروا على توصيات حتى بعد مسح سجل البحث والمشاهدة، إلا أن هذا التغيير يبدو متاحًا على نطاق واسع، مما يشير إلى أن يوتيوب قد يكون يجري تجربة جديدة بشكل عام.

ويعتقد بعض المتابعين أن هذا التغيير قد يكون نتيجة للتشريعات الجديدة للخصوصية، مثل اللائحة العامة لحماية البيانات في أوروبا أو قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا، التي تمثل تحديا للشركات التكنولوجية في تقديم تجربة مستخدم أكثر خصوصية.

وتأتي هذه الخطوة بعد تغيير سابق في سياسة جوجل بخصوص تقديم التوصيات، حيث عادت جوجل لتقديم التوصيات لجميع المستخدمين في نهاية عام 2023، بعدما أوقفت عرضها للمستخدمين الذين يشاهدون بدون تسجيل دخول بطريق الخطأ.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.