آخر الأخبار

ميدياتيك وإنفيديا يعلنان عن شراكة لتطوير شرائح جديدة للسيارات المتصلة والذاتية القيادة


 أعلنت شركتا ميدياتيك وإنفيديا عن دخولهما في شراكة استراتيجية لتطوير أحدث تقنيات السيارات، من خلال إطلاق أربع شرائح جديدة متطورة تحت سلسلة Dimensity Auto Cockpit.

تهدف هذه الشرائح الجديدة إلى توفير تجربة قيادة متطورة ومتميزة، تدمج بين الأداء الرائع والأمان العالي والتقنيات المتطورة للذكاء الاصطناعي.

تنافس رقاقات سلسلة Dimensity Auto Cockpit مع رقاقات السيارات الأخرى المتوفرة في السوق، مثل تلك المُنتجة من قبل كوالكوم وسامسونج، وتمتاز بقدراتها الفائقة في مجالات الأمان والمعالجة والاتصال.

تضم السلسلة الجديدة أربع شرائح هي Dimensity CM-1 و Dimensity CV-1 و Dimensity CX-1 و Dimensity CY-1، والتي تعتمد على نوى وحدة المعالجة المركزية V9-A من ARM ووحدة معالجة الرسومات RTX من إنفيديا.

وتأتي هذه الرقاقات مع دعم شامل لمنصة البرمجيات DRIVE OS المتطورة من إنفيديا، التي تضمن تشغيل نظام المعلومات والترفيه وغيره من تطبيقات الذكاء الاصطناعي داخل السيارات بكفاءة عالية وأمان مضمون.

تتيح تقنية إنفيديا لمعالجة الذكاء الاصطناعي المدمجة في هذه الرقاقات استخدامات متعددة في السيارة، بما في ذلك الترفيه والملاحة وتحليل المعلومات، وتوفير تجربة قيادة آمنة وممتعة للسائق والركاب.

وتأتي هذه الرقاقات بقدرات استثنائية، تشمل دعم متعدد للكاميرات والشاشات، وتشغيل أنظمة تشغيل متعددة في الوقت نفسه، ودعماً لأحدث تقنيات الاتصالات والشبكات، مما يجعلها الخيار المثالي للسيارات المتطورة والفاخرة.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح هذه الرقاقات استخدام تقنيات متقدمة مثل معالجة الصور عالية الدقة في الوقت الفعلي ودعم الألعاب داخل السيارة بجودة عالية، وبث الوسائط بوضوح متفوق ودعماً للتحكم بالأوامر الصوتية والمرئية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.