آخر الأخبار

جوجل تخطط لإغلاق خدمة بودكاست وتحث مستخدميها على الانتقال إلى يوتيوب ميوزيك


 تتجه شركة جوجل نحو إغلاق خدمة البودكاست "Podcasts" في الأيام القادمة، حيث بدأت الشركة بإرسال تنبيهات لمستخدمي الخدمة في الولايات المتحدة، داعية إياهم لنقل اشتراكاتهم إلى خدمة "يوتيوب ميوزيك" بحلول مطلع شهر إبريل المقبل، لاستمرار الاستماع إلى برامجهم المفضلة.

تُعد خدمة بودكاست من جوجل واحدة من أكثر خدمات الشركة شهرة عالميًا، حيث تشير البيانات الرسمية إلى أن تطبيقها تم تثبيته أكثر من 500 مليون مرة في أجهزة أندرويد منذ إطلاقه وحتى الآن.

تميزت خدمة بودكاست من جوجل بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام في تطبيقاتها المختلفة، مما سمح للمستخدمين بالاستماع إلى الملفات الصوتية بكل يسر وسهولة.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت جوجل عن قرارها بإغلاق تطبيق Podcasts بدءًا من عام 2024 كجزء من استراتيجيتها لتركيز خدماتها الصوتية في منصة يوتيوب.

بحلول نهاية عام 2023، قدمت جوجل إمكانية نقل ملفات البودكاست إلى خدمة يوتيوب ميوزيك، بالإضافة إلى إمكانية تحميل خلاصات RSS الخاصة بالبودكاست.

من الجدير بالذكر أن هناك اهتمامًا متزايدًا بملفات الفيديو الصوتية في منصة يوتيوب، وفي نفس الوقت، أبرمت شركة سبوتيفاي صفقات لجلب برامج بودكاست المصورة لمستخدمي التطبيق في الولايات المتحدة.

تؤكد صفحة الدعم على موقع جوجل الرسمي أن المستخدمين في الولايات المتحدة لن يتمكنوا من استخدام تطبيق Podcasts بعد نهاية مارس 2024، لكن ستوفر جوجل وقتًا إضافيًا لحفظ اشتراكاتهم من خلال ميزة تصدير الاشتراكات حتى يوليو المقبل.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.