آخر الأخبار

شركات عملاقة تنتقد آبل وتتهمها بالاستبداد في متجر التطبيقات


 أثارت قواعد آبل المقترحة لمتجر التطبيقات موجة احتجاجات غاضبة من قبل أكثر من عشرين شركة تقنية بارزة. هذه الشركات أرسلت خطابًا مشتركًا إلى المفوضية الأوروبية، معبرة عن تخوفها من تطبيق قواعد جديدة من المزعوم أنها تتجاوز حدود القانون.

في خطابها، اتهمت الشركات العملاقة آبل بتجاوز روح ونص قانون الأسواق الرقمية في الاتحاد الأوروبي، معتبرة أن هذه القواعد لا تعكس مبادئ النزاهة والمنافسة العادلة.

من بين الشركات الرائدة التي وقعت على الخطاب: سبوتيفاي، و Epic Games، و Proton، و 37signals، بالإضافة إلى عدد من الأخرى.

وفقًا للقانون الأوروبي للأسواق الرقمية DMA، يجب على آبل السماح بوجود متاجر تطبيقات بديلة لـ"آب ستور" الخاص بها، وتوفير خيارات دفع إضافية من مصادر خارجية، بالإضافة إلى توفير خيار لتحميل التطبيقات من خارج المتجر.

ومع ذلك، يأتي تنفيذ هذه التغييرات بتكلفة باهظة. فمن المتوقع أن تفرض آبل رسومًا على المطورين الذين يرغبون في الالتزام بالتغييرات، تحت عنوان "رسوم التكنولوجيا الأساسية".

وتهدف هذه الخطوات، بحسب الشركات المحتجة، إلى تعزيز سيطرة آبل على سوق التطبيقات وتقويض الخيارات البديلة للدفع، مما يهدد بتقليص التنافسية وحرية الاختيار.

وفي رده على الاحتجاجات، أشار بيتر أجيميان، المتحدث باسم آبل، إلى أن التغييرات المقترحة قد تؤدي إلى تقليل مستوى الأمان الرقمي، مؤكدًا في الوقت ذاته استعداد الشركة للتعاون مع المفوضية الأوروبية والمطورين لإيجاد حلول ملائمة.

وسط هذه المواجهة الشرسة بين آبل والشركات التقنية الرائدة، توجهت المفوضية الأوروبية بتحذير صارم، مشيرة إلى أنها ستتخذ "إجراءً قويًا" إذا لم تكن التغييرات المقترحة تلبي المعايير المطلوبة منها للحفاظ على المنافسة النزيهة وحماية حقوق المستهلكين.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.