آخر الأخبار

إنفيديا تكشف عن منصة GR00T للروبوتات البشرية


 رفعت شركة إنفيديا شريط التقنية مع إطلاقها لمنصة جديدة مبتكرة تحت اسم GR00T، التي تمثل قفزة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنيات الروبوتات. تم الكشف عن هذه المنصة الرائدة خلال مؤتمر GTC 2024، وهي تهدف إلى تمكين الروبوتات البشرية من تنفيذ مهام متعددة باستخدام الذكاء الاصطناعي المتقدم.

تعتمد منصة GR00T على نموذج أساسي متعدد الوسائط يسمح للروبوتات بفهم ومعالجة النصوص والكلام ومقاطع الفيديو، مما يمكّنها من اتخاذ إجراءات عامة محددة بناءً على هذه المدخلات المتنوعة. وقد تم تطوير GR00T بمساعدة أدوات منصة إسحاق الروبوتية Isaac، مما يجعلها منصة متكاملة وفعّالة.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، جنسن هوانغ، أكد على أهمية بناء نماذج أساسية للروبوتات البشرية العامة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يمثل خطوة كبيرة في عالم الذكاء الاصطناعي.

وتهدف إنفيديا من خلال منصة GR00T إلى توفير حلول تقنية متقدمة لشركات تطوير الروبوتات، ولذلك أطلقت شريحة Jetson Thor المخصصة للروبوتات البشرية، والتي توفر أداءًا عاليًا وقوة معالجة فائقة.

وبفضل التطورات الجديدة في مجال بناء الروبوتات البشرية، أصبح من السهل الآن تطوير ونشر الروبوتات التي تعتمد على GR00T، مما يفتح آفاقًا جديدة ومثيرة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.