آخر الأخبار

ميكرون تحقق نجاحًا كبيرًا في سوق ذاكرة HBM3E


 اعلنت شركة ميكرون عن تحقيقها لأرباح هائلة، مكرسةً نفسها كأول شركة تُشحن ذواكر عرض النطاق الترددي العالي HBM3E إلى الأسواق.

وفي إعلان مذهل، كشفت الشركة عن بيع مخزونها لذاكرة HBM3E لعام 2024، واحتجاز معظم إنتاجها لعام 2025، مما يؤكد دورها الريادي في هذا المجال.

ومن خلال شراكتها مع إنفيديا، اعتمدت إنفيديا ذاكرة ميكرون HBM3E في وحداتها المعالجة للرسوم، مما يجعل ميكرون المورد الرئيسي لوحدات المعالجة المبنية على معمارية Blackwell.

يتميز الرقاقة الأولى من HBM3E من ميكرون بحزمة ذاكرة بثماني طبقات وبحجم 24 جيجابايت، مع واجهة ذاكرة 1024 بتًا وسرعة نقل بيانات تصل إلى 9.2 جيجا عملية نقل في الثانية (GT/s)، مما يضمن تجربة أداء مذهلة.

تستخدم وحدات المعالجة للرسوم إنفيديا H200 حزمًا متعددة من ذاكرة HBM3E من ميكرون، لتحقيق سعة ذاكرة تبلغ 141 جيجابايت، مما يجعلها الاختيار الأمثل لمعالجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء.

في تصريحاته، أشار سانجاي مهروترا، الرئيس التنفيذي لشركة ميكرون، إلى أن الشركة تتطلع إلى تحقيق إيرادات هائلة من ذاكرة HBM في السنة المالية الحالية، مما يُعزز من مكانتها في سوق الذاكرة.

تعكس هذه النتائج القوية ارتفاع الطلب على معالجات الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء، حيث يُتوقع استمرار هذا النمو في السنوات القادمة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.