آخر الأخبار

OpenAI تكشف عن نموذج Sora الجديد لتوليد مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة OpenAI عن مفاجأة مثيرة لعشاق التكنولوجيا وعشاق الفنون، حيث تخطط لإطلاق نموذج Sora الجديد الذي يتخصص في توليد مقاطع الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي خلال هذا العام.

في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، شرحت ميرا موراتي، مديرة التكنولوجيا في OpenAI، أن الهدف الرئيسي حاليًا هو إطلاق نموذج Sora للمستخدمين في وقت لاحق من عام 2024، مع العلم أن هذه العملية قد تأخذ بضعة أشهر.

تتيح الشركة فرصة تجربة نموذج Sora لعدد محدود من المستخدمين عبر نظام الدعوات، وذلك لضمان سلامة الاستخدام وتحسين أدائه قبل إطلاقه بشكل واسع.

وتم تدريب نموذج Sora على محتوى منصة Shutterstock، حيث حصلت OpenAI على ترخيص للاستفادة منه. ورغم عدم الكشف عن مصادر بيانات أخرى، إلا أنها أشارت إلى أنها مأخوذة من "بيانات متاحة للعامة أو مرخصة".

يمكن لنموذج Sora حاليًا إنشاء مقاطع فيديو صامتة فقط، دون إمكانية التحرير خلال عملية الإنشاء، ولكن OpenAI تعمل على إضافة ميزة الصوت وأدوات التحرير في المستقبل.

بالنسبة للتسعير، لم تقدم OpenAI معلومات محددة حول التكلفة المالية للاشتراك في استخدام نموذج Sora، لكنها أكدت رغبتها في تسعيره بشكل يشبه نموذج DALL-E 3 الذي تقدمه، على الرغم من تكلفة Sora الأعلى.

ومن المتوقع أن تضمن مايكروسوفت، شريكة OpenAI، نموذج Sora في منتجاتها المستقبلية، كجزء من استراتيجية التعاون المشترك بين الشركتين، مثلما حدث سابقًا مع نماذج GPT و DALL-E.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.