آخر الأخبار

سوني تعلن عن توقف مؤقت لإنتاج نظارة PSVR2 بسبب زيادة الوحدات غير المباعة


 أعلنت شركة سوني عن قرار مؤقت بوقف إنتاج نظارة الواقع الافتراضي PSVR2، بسبب تراكم الوحدات غير المباعة، وذلك وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ.

ووفقًا للتقرير، فإن مبيعات النظارة البالغة قيمتها 550 دولارًا لجهاز بلاي ستيشن 5 قد تباطأت تدريجيًا منذ إطلاقها، مما أدى إلى تراكم المخزونات.

تم إنتاج ما يزيد عن مليوني وحدة من نظارة PSVR2 منذ طرحها في فبراير من العام الماضي، إلا أن شحناتها تراجعت بشكل متزايد كل ثلاثة أشهر، وفقًا لبيانات من شركة أبحاث السوق IDC.

ومع ذلك، فإن IDC تتوقع انتعاشًا في الفئة خلال السنوات القادمة، خاصةً مع دخول آبل إلى السوق، حيث من المتوقع أن ينمو سوق الواقع الافتراضي بمعدل 31.5٪ سنويًا بين عامي 2023 و 2028.

على الرغم من كون سوني واحدة من الشركات الرائدة في مجال توفير معدات الواقع الافتراضي، إلا أنها واجهت تحديات في جذب ما يكفي من منشئي المحتوى لجعل منصتها جاذبة.

وفي الشهر الماضي، أعلنت سوني عن إغلاق قسم بلاي ستيشن لندن PlayStation London، وهو القسم الذي كان يركز على صنع ألعاب الواقع الافتراضي، كجزء من عمليات التسريح التي أثرت أيضًا في الاستوديوهات الداخلية الأخرى.

تشير التقارير إلى أن المشكلة تكمن في نقص المحتوى المتاح لنظارة PSVR2، إضافة إلى السعر المرتفع والعدد المحدود من الألعاب التي تدعمها في الوقت الحالي، مما يجعل اللاعبين يفتقدون الحافز لشراءها.

مع ذلك، فإن سوني ما زالت تعمل على توسيع نطاق المحتوى المتاح لنظارة الواقع الافتراضي، وتجري حاليًا اختبارات لإتاحة الوصول إلى ألعاب الحاسوب لمالكي PSVR2.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.