آخر الأخبار

مايكروسوفت تدخل ميزة QR إلى ويندوز 11


 أعلنت مايكروسوفت عن إضافة ميزة جديدة مثيرة في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل ويندوز 11، وهي إمكانية إنشاء رموز الاستجابة السريعة QR بسهولة لتسهيل مشاركة الروابط والملفات.

ستتيح هذه الميزة للمستخدمين إنشاء رموز QR مباشرة من نافذة المشاركة في ويندوز 11، حيث يمكنهم ببساطة النقر على زر مخصص بجوار زر "نسخ الرابط" لإنشاء رمز QR عند مشاركة الملفات أو الروابط.

من المتوقع أن تسهل هذه الميزة على المستخدمين نقل الملفات والروابط بسرعة بين أجهزتهم، وخاصة في ظل الحواجز التي قد تواجههم مع الهواتف التي تعمل بنظام آيفون وتتوافق بشكل أقل مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز.

يمكن للمستخدمين الآن تجربة هذه الميزة المثيرة في متصفح مايكروسوفت إيدج، حيث يمكنهم بسهولة إنشاء رموز QR للمشاركة باستخدام الزر المخصص في النافذة المفتوحة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت مايكروسوفت بتحسين آخر في نافذة المشاركة في ويندوز 11، حيث لم تعد النافذة تُغلق تلقائيًا عند الضغط في أي مكان خارجها، بل يتعين الآن على المستخدمين الضغط على زر الإغلاق المخصص لإغلاقها.

يذكر أن مايكروسوفت قد أضافت سابقًا ميزة مسح رموز QR إلى تطبيق الكاميرا الافتراضي في نظام ويندوز، مما سهل عملية الانضمام إلى شبكات الواي فاي ومشاركة الاتصال بها بسهولة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.