آخر الأخبار

إنفيديا تُطلق سلسلة منصات X800 لدعم الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع

أعلنت شركة إنفيديا عن إطلاق سلسلة جديدة من مبدِّلات الشبكات، وهي سلسلة منصات X800، التي تهدف إلى دعم الذكاء الاصطناعي بكفاءة على نطاق واسع.

تأتي منصة Quantum-X800 InfiniBand ومنصة Spectrum-X800 Ethernet كجزء من هذه السلسلة، وتُعد أولى منصات الشبكات في العالم القادرة على توفير إنتاجية تصل إلى 800 جيجابت/الثانية، مما يدفع حدود أداء الشبكات لأعباء العمل الحوسبية الخاصة بالذكاء الاصطناعي إلى مرحلة متقدمة.

تأتي مع مجموعة برامج خاصة مصممة لتسريع تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومعالجة البيانات والحوسبة العالية الأداء (HPC) في مراكز البيانات، بالإضافة إلى دعم مجموعة المنتجات الجديدة المستندة إلى معمارية Blackwell.

تشير المعلومات إلى أن منصتي Quantum InfiniBand و Spectrum-X Ethernet قد تم اختيارهما كمنصات رئيسية لدى منصة Microsoft Azure ومنصة Oracle Cloud Infrastructure.

وتُعد منصة Quantum-X800 خطوة مهمة في تقديم أعلى أداء للبنية التحتية المخصصة للذكاء الاصطناعي، حيث تضم المبدل Quantum Q3400 وبطاقة الشبكة الفائقة إنفيديا ConnectX-8، اللذان يحققان معًا معدل نقل يصل إلى 800 جيجابت/الثانية، مما يمثل زيادة قدرها خمسة أضعاف من الجيل السابق باستخدام بروتوكول NVIDIA SHARPv4.

من جانبها، تعمل منصة Spectrum-X800 على تحسين أداء الشبكة، مما يُسهِّل المعالجة والتحليل وتنفيذ أعباء عمل الذكاء الاصطناعي بسرعة فائقة، وتُسرِّع عملية تطوير ووصول حلول الذكاء الاصطناعي إلى السوق.

من المتوقع أن تكون منصة Quantum-X800 ومنصة Spectrum-X800 متاحتين في العام القادم من خلال شركاء معتمدين عالميين مثل Aivres، و DDN، و Dell Technologies، و Eviden، و Hitachi Vantara، و Hewlett Packard Enterprise، و Lenovo، و Supermicro، و VAST Data.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.