آخر الأخبار

بوش تكشف عن تقنية مبتكرة لإنتاج الهيدروجين خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024


 تحضر شركة بوش، العملاق العالمي في مجال الحلول التقنية والهندسية، لإزاحة الستار عن أحدث ابتكاراتها في مجال إنتاج الهيدروجين خلال مشاركتها في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024. تُعد هذه القمة المرموقة منبرًا مثاليًا لعرض التكنولوجيا المبتكرة والحلول المستدامة، ومن المقرر أن تكون المسرح لعرض واحدة من أهم التقنيات الجديدة التي تسعى إلى تعزيز اعتماد الهيدروجين كمصدر رئيسي للطاقة النظيفة والمستدامة.

تستضيف أبوظبي فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 في مركزها الوطني للمعارض خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل الحالي، حيث يجتمع أكثر من 350 من قادة الفكر والمتخصصين في القطاع لمناقشة السبل التي تمكن الشركات والمجتمعات من تحقيق أهداف الحياد الكربوني.

تأتي جهود شركة بوش في سياق الحاجة الملحة لاستخدام الهيدروجين الأخضر في مجالات النقل والبناء والصناعات التحويلية لبناء عالم محايد مناخيًا. وتسعى الشركة إلى تطوير تقنيات لإنتاج وضغط وتخزين واستخدام الهيدروجين.

وفي هذا السياق، تقوم بوش حاليًا بتطوير قلب المحلل الكهربائي ذو غشاء التبادل البروتوني (PEM)، الذي يستخدم التيار الكهربائي لفصل المياه إلى أكسجين وهيدروجين. ومن المتوقع طرح هذا المحلل في السوق في بداية عام 2025، حيث يعتبر مناسبًا للاستخدام في المحطات الصغيرة والكبيرة.

وتخطط بوش لدمج مجموعة المحلل الكهربائي مع وحدة التحكم وإلكترونيات الطاقة وأجهزة الاستشعار المختلفة لإنشاء "وحدة التحليل الكهربائي الذكية"، والتي تهدف إلى تحسين كفاءة الأنظمة وتوفير المساحة وزيادة موثوقيتها.

وستكشف شركة بوش خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 عن رؤى عامة حول منتجات وخدمات الهيدروجين المتنوعة التي تقدمها، مع التركيز بشكل خاص على المحلل الكهربائي ذو غشاء التبادل البروتوني الجديد.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.