آخر الأخبار

أمازون توسع برنامج الأرصدة المجانية للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي


 أعلنت أمازون ويب سيرفيس (AWS) عن توسيع برنامجها للأرصدة المجانية المخصصة للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، بهدف تغطية تكاليف استخدام النماذج الرئيسية للذكاء الاصطناعي. وقد صرح نائب الرئيس العالمي للشركات الناشئة في AWS، هوارد رايت، بأن الهدف من هذه الخطوة هو تعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة وتشجيعها على استخدام خدمات AWS.

تتيح أمازون الآن لأرصدتها السحابية تغطية استخدام النماذج من مقدمي خدمات آخرين مثل ميتا، وميسترال، وأنثروبيك، وCohere، بهدف جذب عملاء جدد في قطاع الشركات الناشئة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب استثمار أمازون بقيمة 4 مليارات دولار في شركة أنثروبيك، حيث تستخدم أمازون AWS كمزود رئيسي للخدمات السحابية، وتساهم هذه الأرصدة المجانية في زيادة إيرادات أنثروبيك من النماذج الشعبية.

يمكن للشركات الناشئة استخدام الأرصدة في نماذج الذكاء الاصطناعي ورقاقات أمازون، ويشمل ذلك استخدامها في بناء وتدريب النماذج.

ويعتبر هذا الإعلان جزءًا من جهود أمازون لدعم الشركات الناشئة، حيث أنها قدمت أكثر من 6 مليارات دولار من الأرصدة للشركات الناشئة خلال العقد الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن أمازون ليست الوحيدة التي تقدم أرصدة مجانية لجذب الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تقدم مايكروسوفت أرصدة عبر Azure، وتقدم جوجل رصيدًا سحابيًا يمكن استخدامه في أكثر من 130 نموذجًا ضمن Vertex AI.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.