آخر الأخبار

معالجات الرسوم الضخمة ومصدر الطاقة | تحديات مراكز البيانات في الولايات المتحدة


 تشهد الشركات المضيفة لمراكز البيانات في الولايات المتحدة زيادة في الطلب على وحدات معالجة الرسوم (GPU)، مما يعزز الحاجة إلى بناء منشآت جديدة معززة بوحدات المعالجة هذه لتلبية الطلب المتزايد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

مع ذلك، تأتي هذه الزيادة بتحديات كبيرة، حيث تستهلك وحدات المعالجة الرسومية (GPU) قدرات هائلة من الطاقة، مما يثير قلق الحكومة الأمريكية بشأن الضغط الهائل على شبكة الكهرباء المحلية.

تستخدم بطاقات مثل Blackwell B200 من شركة إنفيديا قدرة تصل إلى 1000 واط للبطاقة الواحدة، وتعمل مراكز البيانات التي تحتوي على عشرات الآلاف من هذه البطاقات على كميات كبيرة من الطاقة.

تقوم الإدارة الحالية للرئيس الأمريكي جو بايدن بمناقشات مع شركات التكنولوجيا الكبرى لإيجاد حلول لهذه المشكلة، بما في ذلك استخدام محطات نووية صغيرة لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

وعلى الرغم من أن الذكاء الاصطناعي ليس السبب الرئيسي لهذه المشكلة، إلا أنه يمكن أن يكون جزءًا من الحل، وتبقى المشكلة في قدرة الشبكة الكهربائية المحلية على استيعاب هذا الطلب المتزايد.

وتفكر الشركات في استخدام الطاقة النووية كبديل لشبكة الكهرباء المحلية، مما يظهر أهمية البحث عن مصادر طاقة بديلة ومستدامة لمراكز البيانات في المستقبل.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.