آخر الأخبار

مايكروسوفت تحقق انجازاً هائلاً في الحوسبة الكمومية


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن نجاح كبير في مجال الحوسبة الكمومية، حيث أكدت على تحقيق خطوة مهمة نحو جعل الحواسيب الكمومية واقعاً تجارياً يمكن الاعتماد عليه.

بالتعاون مع شركة الحوسبة الكمومية "كوانتينوم"، نجحت مايكروسوفت في تطوير نظام حوسبة كمومية قليل الأخطاء، مما يفتح آفاقاً جديدة في عالم التكنولوجيا.

يأتي هذا التطور الذي طال انتظاره ضمن رؤية واضحة لجعل الحواسيب الكمومية قادرة على معالجة الحسابات المعقدة بشكل أسرع بكثير من الأجهزة التقليدية.

رغم أن الشركات الرائدة مثل آي بي إم وجوجل قد عرضت أجهزة حوسبة كمومية من قبل، إلا أن استخداماتها لم تتجاوز بعد المرحلة التجريبية.

تتميز الحواسيب الكمومية بتقنية مختلفة عن الحواسيب التقليدية، حيث تعتمد على الكيوبتات بدلاً من البتات في تخزين المعلومات، مما يجعلها أكثر قدرة على معالجة البيانات بسرعة هائلة.

ومع ذلك، تواجه الحواسيب الكمومية تحديات كبيرة نتيجة للأخطاء التي قد تحدث في الكيوبتات، مما دفع مايكروسوفت لتطوير حل جديد يعتمد على تجميع البتات الكمومية المادية في كيوبتات افتراضية.

تمكنت مايكروسوفت من خلال هذا الحل من تحقيق معدل خطأ أفضل بمقدار 800 مرة من الأساليب التقليدية، كما أنها أجرت أكثر من 14000 تجربة دون أي أخطاء.

وفي تصريح للشركة، أكدت أن هذا الإنجاز يمهد الطريق نحو استخدامات عملية للحوسبة الكمومية، ويفتح أفاقاً جديدة للبحث والتطوير في مختلف المجالات.

وتسعى مايكروسوفت إلى توفير الحوسبة الكمومية للباحثين والمطورين من خلال منصة "أزور كوانتوم إلمنتس" في الأشهر القادمة، مع التطلع لتطوير حوسبة كمومية قادرة على حل المشاكل الصعبة مثل تغير المناخ والأبحاث الطبية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.