آخر الأخبار

أمازون تتخلى عن تقنية Just Walk Out في متاجر البقالة


 أعلنت شركة أمازون خطوتها الجديدة بإزالة تقنية Just Walk Out من متاجر البقالة، مما يعد تراجعًا مفاجئًا عن النظام الطموح الذي كان يهدف إلى تسهيل تجربة التسوق للمتسوقين وتجاوز الطوابير في الدفع.

وفي بيان للصحافة، أكد متحدث باسم أمازون أن الشركة تقوم بإزالة هذا النظام خلال عملية إعادة تشكيل متاجر البقالة Fresh الحالية، موضحًا أنها لن تتبناه في المواقع الجديدة التي تخطط لافتتاحها لاحقًا هذا العام.

تأتي هذه الخطوة بعد محاولات استثمارية طموحة قامت بها أمازون في تحديث قطاع البقالة، والذي واجه صعوبات في التنافس مع عمالقة الصناعة مثل Walmart وKroger.

وقد قلصت أمازون أيضًا طموحاتها فيما يتعلق بتطبيق Dash Cart الذكي الذي يسمح للمتسوقين بمسح العناصر أثناء التجول داخل المتاجر.

وفي البداية، اعتمدت عربة التسوق الذكية Dash Cart على الكاميرات لتحديد العناصر التي يضعها المتسوقون في عرباتهم، لكنها الآن تعتمد على الماسح الضوئي التقليدي، مما يسمح للمتسوقين بإضافة البضائع بسهولة دون الحاجة إلى رموز شريطية.

وقدمت تقنية Just Walk Out من أمازون تجربة تسوق فريدة، حيث استخدمت كاميرات مثبتة في السقف وأجهزة استشعار على الرفوف لتحديد العناصر التي يأخذها المتسوقون وتحصيل الرسوم تلقائيًا عند الخروج، لكنها لاقت ترحيبًا محدودًا بين المستهلكين.

وبالإضافة إلى ذلك، كانت الإيصالات الرقمية تتأخر في الوصول إلى المستهلكين بعد مغادرتهم المتجر، مما أدى إلى استياء بعض الزبائن.

وعلى الرغم من الفوائد التي قدمها النظام، إلا أن تكلفة تثبيت وصيانة المعدات اللازمة لتشغيله كانت باهظة الثمن، مما دفع أمازون إلى تقليص استخدام هذه التقنية في متاجرها.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.