آخر الأخبار

مايكروسوفت تفصل تطبيق تيمز عن Office 365


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن خطوة جديدة تهدف إلى توفير تطبيق الدردشة والفيديو تيمز بشكل منفصل عن منتج أوفيس على مستوى العالم، وذلك في محاولة لتجنب غرامة محتملة من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار.

تأتي هذه الخطوة بعد ستة أشهر من فصل المنتجين في أوروبا، حيث يجري التحقيق في ربط عملاقة البرمجيات بين تيمز وأوفيس، بعد شكوى منافسة من تطبيق المراسلة سلاك المملوك لشركة Salesforce.

ووصفت سلاك هذه الخطوة بأنها غير قانونية، معتبرة أن مايكروسوفت فرضت تثبيت تيمز على العملاء من خلال مجموعة الإنتاجية المهيمنة على السوق.

وبدأت مايكروسوفت في بيع المنتجين بطريقة منفصلة في الاتحاد الأوروبي وسويسرا منذ أغسطس الماضي.

وفي بيان للشركة، قالت مايكروسوفت: "نوسع الخطوات التي اتخذناها لفصل تيمز عن Microsoft 365 و Office 365 في المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا إلى العملاء على مستوى العالم".

وأضافت: "يعالج ذلك التعليقات الواردة من المفوضية الأوروبية من خلال تزويد الشركات المتعددة الجنسيات بمرونة إضافية عندما ترغب في توحيد عملياتها للشراء عبر المناطق الجغرافية".

وتقدم مايكروسوفت مجموعة جديدة من مجموعات Microsoft 365 و Office 365 التجارية التي لا تتضمن تيمز في مناطق خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا، وتقدم أيضًا تطبيق تيمز المستقل الجديد لعملاء المؤسسات في تلك المناطق.

تتراوح أسعار أوفيس دون تيمز بين 7.75 دولار و 54.75 دولار للعملاء التجاريين الجدد، بينما تكلفة تطبيق تيمز المستقل 5.25 دولار.

وتواجه مايكروسوفت غرامة تصل إلى 10 في المئة من مبيعاتها السنوية العالمية إذا ثبتت إدانتها بانتهاكات مكافحة الاحتكار، ورغم الإجراءات التي اتخذتها، قد لا تكون كافية لدرء هذه الغرامة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.