آخر الأخبار

OpenAI تطلق برنامج 'النموذج المخصص' لتعزيز الذكاء الاصطناعي في المؤسسات


 شهد العالم الرقمي تطورًا ملحوظًا بإطلاق OpenAI برنامج "النموذج المخصص"، الذي يهدف إلى تطوير نماذج ذكاء اصطناعي مخصصة لحالات الاستخدام المحددة وتطبيقات المجالات، وهو خطوة نحو تقديم حلول مبتكرة ومتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي.

يأتي هذا البرنامج كخطوة استراتيجية هامة من OpenAI لتلبية احتياجات عملائها في المؤسسات، حيث يمكن للشركات الآن الاستفادة من فريق من الباحثين المتخصصين في OpenAI لتطوير وتحسين نماذج الذكاء الاصطناعي لمتطلباتها الخاصة.

منذ إطلاق البرنامج في العام الماضي، سجل العشرات من العملاء انضمامهم للبرنامج، حيث يسعى OpenAI جاهدًا لتطوير البرنامج وتحسين أدائه بالتعاون مع هذه الشركات الرائدة.

تتضمن التحديثات الجديدة في البرنامج إضافة "الضبط الدقيق المدعوم" كأداة جديدة تمكن المؤسسات من تحسين أداء النماذج الاصطناعية عبر استخدام تقنيات تتجاوز الضبط التقليدي.

كما تتيح النماذج المدربة حسب الطلب للشركات العمل بشكل وثيق مع فريق OpenAI لتطوير نماذج مخصصة تلبي احتياجاتها الفريدة، وهو ما يجعل الذكاء الاصطناعي يخدم أهدافهم ومتطلباتهم بشكل أفضل.

ومن بين الشركات التي استفادت من هذا البرنامج عملاقة الاتصالات الكورية SK Telecom التي نجحت في تحسين أداء نماذجها باستخدام تقنيات OpenAI، بالإضافة إلى شركة Harvey التي تعمل في مجال الأدوات القانونية ونجحت في إنشاء نموذج مخصص للسوابق القضائية بالتعاون مع OpenAI.

تعبر OpenAI عن ثقتها في أن معظم المؤسسات ستبدأ في استخدام النماذج المخصصة لتلبية احتياجاتها المحددة، وتؤكد على أهمية توفير مجموعة متنوعة من التقنيات لبناء هذه النماذج وتحقيق فوائدها الكبيرة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.