آخر الأخبار

سامسونج توقف التحديثات الشهرية لهواتف جالاكسي S20 ونوت 20


 أعلنت شركة سامسونج عن توقف تحديثات الأمان الشهرية لهواتفها الذكية من سلسلة جالاكسي S20 ونوت 20. وبدلاً من ذلك، ستتلقى تلك الهواتف تحديثات أمان كل 3 أشهر، قبل أن يتوقف الدعم التحديثي بالكامل في وقت لاحق.

وأكدت سامسونج أن تحديثات الأمان لهواتف جالاكسي S20 و S20 Plus و S20 Ultra و S20 FE بالإضافة إلى جالاكسي نوت 20 ونوت 20 Ultra ستصبح متاحة ربع سنوياً بدلاً من التحديثات الشهرية.

ويأتي هذا القرار المتوقع بعد انتهاء دورة حياة هذه الهواتف التي تم إطلاقها في عام 2020، حيث تلقت آخر تحديثاتها الرئيسية بناءً على نظام التشغيل One UI 5.1 المبني على أندرويد 13.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التغيير يأتي وفقاً للمعايير التي وضعتها سامسونج نفسها، حيث تتبع الشركة نهجاً يتضمن تراجعاً في توفير التحديثات مع توقف دعم الإصدارات القديمة من الأجهزة.

وعلى الرغم من قدرة هذه الهواتف على العمل بشكل طبيعي، فإن توقف التحديثات الأمنية سيعرضها للتهديدات الأمنية والبرامج الضارة، كما ستتأثر بتوقف دعمها للإصدارات الجديدة من التطبيقات.

يُشار إلى أن جالاكسي نوت 20 ونوت 20 Ultra هما الإصداران الأخيران من سلسلة نوت الشهيرة التي تم إطلاقها قبل أن تدمجها سامسونج في سلسلة S عبر الإصدار الألترا الذي يتميز بقلم S Pen.

وفي الآونة الأخيرة، قامت سامسونج بتحسين سياسة التحديثات لأجهزتها المحمولة وتمديد فترة الدعم لسنوات أطول مقارنة بالأجهزة السابقة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.