آخر الأخبار

SK Hynix تستثمر 3.87 مليار دولار في مركز تصنيع جديد بالولايات المتحدة لتعزيز صناعة الذكاء الاصطناعي


 أعلنت شركة SK Hynix، الشركة الرائدة عالمياً في تصنيع ذواكر عرض النطاق الترددي العالي (HBM)، عن خطوتها الجديدة والطموحة نحو تعزيز صناعة الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة الأمريكية. تمثل هذه الخطوة استثماراً قدره 3.87 مليارات دولار في مدينة ويست لافاييت، ولاية إنديانا، لإنشاء منشأة تصنيع وتطوير متطورة مخصصة لتغليف الرقائق المستخدمة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

هذا المشروع الضخم، الذي يعد الأول من نوعه في الولايات المتحدة، من شأنه أن يلعب دوراً حيوياً في تعزيز سلسلة التوريد للمنتجات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي، وتوفير أكثر من ألف فرصة عمل جديدة في المنطقة.

تم توقيع اتفاقية الاستثمار الضخمة خلال مراسم رسمية، بحضور مجموعة من الشخصيات البارزة من الحكومة والقطاع الخاص. وحضر الحدث العديد من الشخصيات المهمة منهم حاكم ولاية إنديانا، إريك هولكومب، والسيناتور تود يونغ، ومسؤولون من البيت الأبيض، وممثلون عن شركة SK Hynix.

من المقرر أن تبدأ الشركة الإنتاج الضخم في المنشأة الجديدة في النصف الثاني من عام 2028، حيث ستركز على تطوير وإنتاج ذواكر HBM الجديدة والأداء العالي، التي تستخدم في وحدات معالجة الرسوم الخاصة بتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لدعم البحث العلمي من خلال تعاونها مع جامعة بوردو وغيرها من المؤسسات غير الربحية، في خطوة تهدف إلى دعم التطور التكنولوجي والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي.

تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية SK Hynix للتوسع العالمي وتعزيز تواجدها في صناعة الذكاء الاصطناعي، مع استمرار خطط الاستثمار المحلي في كوريا الجنوبية، بما في ذلك بناء منشآت جديدة لتصنيع الرقائق وتطوير التكنولوجيا.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.