آخر الأخبار

سناب شات يجري تغييرات على ميزة Solar System بعد تأثيرها السلبي على المستخدمين


 أعلنت سناب شات عن تعديلات على ميزة Solar System التي تتعلق بالصداقة فقط لمشتركيها +Snapchat، بعد تقارير تشير إلى تأثيرها السلبي على المستخدمين الأصغر سنًا.

تُظهر ميزة Solar System المتاحة لمشتركي +Snapchat فقط الأصدقاء الذين تتفاعل معهم بشكل كبير في التطبيق، مما يُمثلهم بصورة كواكب.

تُظهر الميزة للمستخدمين الآخرين الذين يتفاعلون معهم بناءً على تفاعلهم مع كوكب مختلف، يعكس قرب الكوكب الفعلي من الشمس.

من خلال سناب شات، يُمكن للمستخدمين معرفة مدى قربهم من أصدقائهم عن طريق عرض موقعهم في "النظام الشمسي" الخاص بهم. فعلى سبيل المثال، يُمثل صديقك الأفضل كوكب عطارد، الذي يُعتبر الأقرب إلى الشمس.

وبالرغم من تقديم سناب شات لهذه الميزة كخدمة لمشتركيها، إلا أنها تلقت ملاحظات إيجابية قليلة جدًا حولها، حيث يستخدمها أقل من 0.25٪ من مستخدمي التطبيق يوميًا.

ويرى البعض أن هذه الميزة قد تؤدي إلى تصنيف الأصدقاء بشكل غير مقصود، مما قد يؤدي إلى تجارب سلبية.

وفي استجابة لهذه الملاحظات، أعلنت سناب شات أنها ستُجعل الميزة اختيارية، حيث يُمكن لمستخدمي +Snapchat الذين يرغبون في استخدامها تفعيلها يدويًا، دون إجبار المستخدمين الآخرين على رؤيتها.

وقالت الشركة: "ندرك أنه من الصعب معرفة أنك ليس بالقرب من صديق كما تتوقع، وعلمنا أن ميزة Solar System قد تزيد من هذا الشعور. لذا، قررنا إيقاف تشغيلها افتراضيًا، مع توفير الخيار للمستخدمين الذين يرغبون في استخدامها".

ويأتي هذا التغيير بعد نشر مقال في وول ستريت جورنال كشف عن تأثير الميزة على المستخدمين وعلاقاتهم، حيث تُظهر الميزة تصنيف الأصدقاء بطريقة قد تسبب جراحًا عاطفية للبعض.

ومن المعروف أن الدردشة عبر الإنترنت لا تعكس بالضرورة العلاقات الواقعية، لكن هذه الميزة قد تزيد من التوتر عندما يدرك الأشخاص أنهم ليسوا في المكانة التي كانوا يعتقدون أنهم عليها.

ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، يقول المراهقون الذين يدفعون مقابل استخدام الحسابات أنهم شهدوا تفكك صداقاتهم بسبب معرفتهم بتصنيف الأصدقاء، ويقول البعض إنهم يسجلون الدخول إلى +Snapchat فقط لمعرفة حالتهم.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.