آخر الأخبار

جوجل تلغي اشتراكات التخزين الإضافي القديمة وتمنح مساحة مجانية للمستخدمين


 في خطوة مفاجئة، بدأت جوجل بإبلاغ مستخدمي الإصدار المجاني القديم من G Suite بإلغاء اشتراكاتهم في التخزين الإضافي. وكما ذكرت الشركة في رسائل البريد الإلكتروني، يمكن للمستخدمين الآن الاحتفاظ بهذه المساحة مجانًا.

جوجل، التي أعادت تسمية G Suite إلى Workspace في 2020، طالبت المستخدمين بالانتقال إلى خطط الاشتراكات الجديدة التي تشمل تخصيصات تخزين مجمعة. لكن هذه الخطوة لم تلقَ ترحيبًا من مستخدمي الحسابات المجانية القديمة التي كانت تعرف سابقًا بـ Google Apps for Work. وبعد احتجاجات عديدة، قررت جوجل السماح لهم بالاحتفاظ بحساباتهم مجانًا بشرط الاستخدام الشخصي فقط مع إمكانية شراء مساحة تخزين إضافية عبر اشتراك منفصل.

وعلى مر السنين، ألغت جوجل العديد من الإصدارات القديمة لتطبيقاتها. وفي يونيو 2022، استمرت في السماح للمستخدمين القدامى بإضافة مساحة تخزين فردية إضافية عبر اشتراك منفصل. لكن في الأسبوع الماضي، بدأت الشركة بإرسال رسائل إلكترونية إلى هؤلاء المستخدمين تُعلمهم بإلغاء اشتراكات التخزين الإضافي مع الاحتفاظ بالمساحة مجانًا.

جاء في رسالة جوجل: "تلقيت سابقًا إيصالًا عبر البريد الإلكتروني من Google Play يؤكد إلغاء اشتراك التخزين الذي اشتريته لحساب جوجل في العمل أو المدرسة. يرجع هذا الإلغاء إلى التغييرات التي طرأت على طريقة إدارة حسابات Workspace، ولن تدفع رسومًا مقابل مساحة التخزين هذه بعد الآن. أثناء إلغاء الاشتراك، لا يتغير حد التخزين، ولا تحتاج إلى اتخاذ أي إجراء".

وأكد متحدث باسم جوجل: "العملاء الذين تلقوا هذا الإشعار يحتفظون بمساحة التخزين ويمكنهم الاستمرار في استخدام حساباتهم الحالية".

هذا التغيير ينطبق أيضًا على المستخدمين الذين لا يزال لديهم اشتراك في مساحة التخزين الإضافية عبر Google Play، حيث لن تُدمج مساحة التخزين الفردية في المساحة المجمعة.

حتى الآن، لا توجد معلومات حول ما إذا كانت جوجل تخطط لإيقاف مساحة التخزين المجانية في المستقبل. ولكن حتى ذلك الحين، يمكن لمستخدمي G Suite الاستمتاع بالمزايا المجانية التي يقدمها حسابهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.